الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل مجموعة من حفظة القرآن الكريم


اليوم:  16
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم ، مجموعة من حفظة القران الكريم الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية للقرآن وترتيله للعلم 1433 هجرية الموافق 2012 ميلادية وكذلك المتفوقين بالمسابقات الدولية للعام 2012 م.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الأوقاف حمود عباد ، عبر الأخ الرئيس عن سعادته لتفوق هؤلاء القراء على المستوى المحلي والدولي .. وقال " الحمد لله انتم عندكم موهبة رائعة ونحن بحاجة إلى المواهب الوطنية الشابة القادرة على العطاء بكل صورة واشكاله وبما يخدم آمال وتطلعات شعبه .

واعرب عن ثقته بان الشباب فعلا قادر على العطاء والإنتاج والحفاظ على التلاحم الواعي وبما يسهم في تجاوز الأفكار المذهبية والمناطقية والجهوية ونحافظ على جوهر الدين الاسلامي .. مشيرا إلى أن اليمن قد تعرض ويتعرض للكثير من المحن والمصاعب ولان الله سبحانه وتعالى قد حباه بموقع جغرافي مهم وطريق ملاحة دولية وإقليمية وأي مساس او تعريض الوطن للحرب الأهلية لا سمح الله في ذلك تهديد حقيقي للمصالح الوطنية والإقليمية والدولية وجنب الله اليمن مكروه الحرب وسوء عواقبها ونتائجها الكارثية بالجنوح إلى السلم بقبول مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

وقال " نتمنى وندعو الله أن يكون الجميع عند مستوى المسئولية الوطنية التاريخية من اجل أنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سينعقد قريبا ويناقش كل القضايا والملفات من اجل الخروج برؤية تمثل عقدا اجتماعيا جديدا بقيام الحكم الرشيد المرتكز على النهج الديمقراطي والحرية والعدالة والمساواة .

واضاف " على جيل الشباب مسئولية وطنية أيضا إزاء توحيد مسارهم ونشاطاتهم وعطائاتهم وبما يخدم مصلحة الوطن العليا دون النظر إلى المصالح الشخصية او الحزبية او الجهوية او المناطقية وهذه غايات وطنية ، الوطن احوج اليها اليوم وفي هذا الظرف من أي وقت مضى ".

ووجه الأخ الرئيس وزير الاوقاف بالعناية الكاملة والتشجيع المستمر من اجل اطلاق مواهب الشباب ورعايتها وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها .. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح .

وكان الاخ وزير الأوقاف قد تقدم بكلمة شكر وتقدير لإتاحة هذه الفرصة من قبل الأخ الرئيس قائلا" هؤلاء يا فخامة الرئيس ابنائكم المبرزين في حفظ القران الكريم على مستوى الجمهورية وعلى مستوى المشاركات الدولية من بين الف و200 متسابق ومتسابقة في حفظ وتلاوة القران الكريم .

واشار وزير الاوقاف إلى ان هذه النهج يمثل حصانة لشبابنا من التطرف ودعوة من اجل الحق والعدل .. وقال" لقد أراد الله سبحانه وتعالى يا فخامة الرئيس ان تكونوا صمام آمان للوطن ولقد كان لكم تأييدا غير مسبوق على المستوى الوطني والإقليمي وهي منه ونعمة من الله سبحانه وتعالى من اجل سلامة وامن واستقرار الوطن وخروجه من دوامة الظروف الصعبة والازمات المتلاحقة .

هذا وقد قام رئيس الجمهورية ومعه وزير الأوقاف بتكريم الأخوة المبرزين على المستوى الدولي وهم نجيب محمد عبدالله المشارك في الكويت والفائز بالمركز الثالث القراءات السبع ، و عمار احمد محمد الوصابي المشارك في السعودية والفائز بالمركز الثالث المصحف مع التفسير ، وادهم طه محمد غالب – المشارك في السعودية والحائز على المركز الثالث –العشرة الاجزاء ، ويوسف عبدالله احمد المشارك في تونسي والحاصل المركز الثالث ايضا –نقاء الاصوات ، وعمرو علي سلطان –مشارك في جبوتي وحاز على المركز الاول –عشرة اجزاء .

كما تم تكريم الفائزين بمسابقة رئيس الجمهورية للقران الكريم وترتيله ,وهم عبد الوهاب عبد الحميد محمد من محافظة تعز حصل على درجة 98 من مائة الترتيب الاول، و ياسين سالم عباد من محافظة ابين حصل على 97.25 من مائة الترتيب الثاني، ورينا عمر محمد احمد الحمري من امانة العاصمة ة حصلت على 97 درجة الترتيب الثالث ، و ويعقوب صالح خميس العبد من حضرموت الوادي حصل على 96.5 من مائة الترتيب الرابع ، و سالم برك سالم بن جوهر محافظة مأرب والحاصل على 96 من مائة الترتيب الخامس .

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن