الصفحة الرئيسية

الاتحاد الأوربي يجدد استعداده مواصلة دعم العملية السياسية القائمة في اليمن


اليوم:  16
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن السفير ميكيليه سيرفونيه دورسو وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله  .
 

وفي اللقاء اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدور الذي اضطلعت به البعثة الاوربية في دعم العملية السياسية القائمة في اليمن وتقديم كافة اوجه الدعم لتعزيز مقومات التنمية والاستقرار في اليمن .
واكد الوزير السعدي حرص حكومة الوفاق الوطني على تطوير وتعزيز مجالات التعاون القائمة والمستقبلية مع البعثة الاوروبية.. منوها بالدور الذي اضطلع به رئيس البعثة  في هذا الصدد .
من جهته جدد رئيس بعثة الاتحاد الأوربي استعداد الاتحاد الأوروبي تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدعم العملية السياسية وتعزيز التنمية والأستقرار في اليمن ..معربا عن امتنانه وتقديره للدعم والتسهيلات التى حظي بها خلال فترة عملة كممثل للاتحاد الأوروبي في اليمن .
من جهة اخري بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مع المدير القطري للبنك الدولي في اليمن وائل زقوت جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن والبنك الدولي وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم الاهداف المشتركة .
وناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة باتجاهات تخصيص المبلغ المقدم من البنك الدولي لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين والبالغ " 400" مليون دولار.
وفي اللقاء أكد المدير القطري للبنك الدولي في اليمن حرص البنك على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.. منوها بالتطور المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين اليمن والبنك الدولي .
من جهته اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات البنك الدولي في دعم العملية التنموية في اليمن..منوها بالدور الذي اضطلع به البنك الدولي ولايزال في حشد الدعم الاقليمي والدولي لانجاح مؤتمر المانحين والاجتماع المرتقب لمجموعة اصدقاء اليمن في نيويورك في ال27 من الشهر الجاري.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن