الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل بمقر إقامته بواشنطن رئيس البنك الدولي


اليوم:  28
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2012
استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن رئيس البنك الدولي الدكتور جيم يونغ والوفد المرافق له...

جرى خلال اللقاء استعراض شامل للأوضاع الراهنة الاستثنائية في اليمن خصوصاً فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي والمتطلبات اللازمة لخروج اليمن من ظروفه الصعبة الراهنة إلى بر الأمان.
وتناول الأخ الرئيس بالتفصيل طبيعة المشاكل التي تواجه اليمن من مختلف الجوانب والتي جاءت في ظروف اقتصادية كانت متذبذبة أصلا، والمساعدات المطلوبة بصورة سريعة واستثنائية حتى يتمكن اليمن من تلافي تداعيات كثيرة قد تحصل إذا لم تلب الاحتياجات المطلوبة في الظرف الحالي.
وأشار إلى مشكلة وجود ٦ ملايين شاب بدون عمل ويحتاجون لفرص عمل ووظائف من أجل العيش الكريم وحتى لا ينزلق البعض منهم إلى متاهات منحرفة لا تحمد عقباها.
ولفت إلى أن اليمن لو انزلق إلى الحرب الأهلية فتلك مشكلة كبيرة تلحق الضرر البالغ على المستوى اليمني والإقليمي والدولي.
ونوه رئيس الجمهورية إلى الأهمية الاستراتيجية التي يحتلها موقع اليمن الجغرافي في جنوب شبه الجزيرة العربية لتأمين خطوط الملاحة الدولية، حيث تمر أكثر من ٤ ملايين برميل من النفط الخام من مضيق باب المندب وخليج عدن، وكذا خطوط وتحركات التجارة الدولية الكثيرة في المنطقة على مدار الساعة، وذلك ما يعني أن مصالح العالم معرضة للتهديد إذا ما تعرض أمن واستقرار ووحدة اليمن إلى الخطر.
كما لفت الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن مشاوراته وتحركاته في أوج الأزمة كانت مع سفراء الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن وسفراء دول مجلس التعاون الخليجي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية الشقيقة الذين بدورهم تواصلوا مع حكوماتهم للعمل على التحرك السريع من أجل تجنيب اليمن الانفجار الكبير وبالفعل تم الاتفاق على بذل كافة الجهود الممكنة من أجل تحقيق هذه الغاية والعمل لخروج اليمن من الظروف الصعبة إلى بر الأمان.
وأعرب الأخ الرئيس عن ارتياحه البالغ لنتائج مؤتمر أصدقاء اليمن والتطلع إلى مساعدة البنك الدولي بإضافات سيتم توظيفها بصورة عاجلة من اجل المساعدات الإنسانية والضرورات الاقتصادية الملحة.
من جانبه أعرب رئيس البنك الدولي عن سروره البالغ بهذا اللقاء، مشيراً إلى أنه يتابع عن كثب مجريات الأمور الاقتصادية وما خلفته تداعيات الأزمة في اليمن.
وأكد أن البنك لن يدخر جهداً في تقديم المساعدات الممكنة، وأن المجتمع الدولي حريص على ضرورة مساعدة اليمن في هذه الظروف الاستثنائية والعمل على نجاح متطلبات المرحلة الانتقالية.
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والقائم بأعمال سفارة اليمن بواشنطن عادل علي السنيني، والمدير التنفيذي للبنك الدولي سري مولايانا ونائبة الرئيس لشؤون الشرق الأوسط أنجر اندرسون ومدير البنك الدولي ميرزا حسن و نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولي رشاد كلداني.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن