الصفحة الرئيسية

مجلس القضاء يهنئ رئيس الجمهورية بالعيد الـ49 لثورة الـ14 من أكتوبر ويرفع جلساته إلى ما بعد الإجازة القضائية


اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2012
هنأ مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم ، المنعقد برئاسة رئيس المجلس القاضي الدكتور علي ناصر سالم ، الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وكافة منتسبي السلطة القضائية وكل أبناء الشعب اليمني بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الـ49 لثورة 14 من أكتوبر المجيدة ، وبمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، داعيا المولى أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات.

وفي بداية الاجتماع رحب مجلس القضاء بعضو المجلس القاضي يحيى عبدالله حسن العنسي رئيس محكمة استئناف أمانة العاصمة، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة بمجلس القضاء.

واستعرض المجلس البيان الصادر عن فرعي المنتدى القضائي بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء والجوف بشأن ما تضمنه بيان نقابة المحامين فرع صنعاء الصادر بتاريخ 6 أكتوبر الجاري من النيل من مكانة القضاء وقدسيته وهيبته.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثلو فروع المنتديات القضائية بكل من أمانة العاصمة، صنعاء، ذمار، عمران، وإب، بناء على طلبهم، واستمع لإيضاحاتهم عن أسباب الخلافات بين بعض المحامين وبعض القضاة.

وأبدى المجلس أسفه لما يحدث باعتبار هذه الخلافات تمس هيبة وقدسية القضاء، وكلف المجلس فروع المنتدى القضائي بالمحافظات للالتقاء بالمحامين بالمحافظات والعمل على حل هذه الخلافات لما من شانه تعزيز هيبة القضاء من خلال الالتزام الحازم بنصوص القوانين النافذة وخاصة قانون المرافعات والتنفيذ المدني وقانون الإجراءات الجزائية وقانون تنظيم مهنة المحاماة، وقانون الإثبات الشرعي.

هذا ورفع المجلس جلساته إلى ما بعد الإجازة القضائية ذي الحجة 1433هـ، وأهاب بالقضاة وأعضاء النيابة العامة المناوبين الالتزام بالدوام وإنهاء القضايا المستعجلة وفقا للقانون.

وكان المجلس استعرض في اجتماعه عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، وأقر محضر جلسته السابقة ووافق عليه.

إلى ذلك أقام مجلس القضاء الأعلى حفلاً تكريمياً للقاضي عصام عبد الوهاب السماوي رئيس المحكمة العليا بمناسبة نيله جائزة الاستحقاق القضائي وهي أعلى جائزة حددتها اللائحة الخاصة بتكريم أعضاء السلطة القضائية من مجلس القضاء الأعلى.

وأثناء التكريم أشاد رئيس مجلس القضاء بمناقب القاضي السماوي التي تحلى بها في ممارسة مهامه وأعماله، بكل أخلاص وتفان وما قدمه من جهود في سبيل الارتقاء بعمل السلطة القضائية.

فيما تحدث رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي بكلمة شكر فها القاضي الدكتور علي ناصر سالم رئيس مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس، معتبرا هذا التكريم تكريماً لأعضاء السلطة القضائية الذين يسعون جاهدين إلى تحقيق العدل.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن