الصفحة الرئيسية

وزير الدفاع الياباني يؤكد اعتزام بلاده مواصلة تقديم الدعم لتعزيز القدرات الأمنية اليمنية وتطوير إمكانيات خفر السواحل


اليوم:  15
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2012
اكد وزير الدفاع الياباني ساتوشي مور يموتو حرص اليابان على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لتعزيز أمن واستقرار اليمن الذي يعد عنصر استقرار استراتيجي لمنطقة شبة الجزيرة العربية والخليج والعالم.

وأشار وزير الدفاع الياباني خلال التقائه اليوم في العاصمة اليابانية " طوكيو " وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اعتزام الحكومة اليابانية مواصلة تقديم الدعم اللازم لتطوير وتعزيز إمكانيات خفر السواحل والأجهزة الأمنية اليمنية من خلال توفير قوارب المراقبة البحرية وبرامج لتدريب قوات خفر السواحل و تعزيز تبادل الخبرات في شتى المجالات الأمنية بين اليمن واليابان.

كما كشف وزير الدفاع الياباني عن اعتزام الحكومة اليابانية أعادة الخبراء اليابانيين للعمل في مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بصنعاء قريبا بهدف استكمال المشاريع الممولة من الحكومة اليابانية إلى جانب تمويل عدد من المشاريع الإنمائية المستقبلية في اليمن.

من جانبه أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي حرص اليمن على تعزيز وتوسيع مجالات التعاون الثنائي مع اليابان، مشيدا بالحرص الذي تبديه الحكومة اليابانية في دعم وتعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن من خلال تمويل العديد من المشاريع التنموية الحيوية.

من جهة أخري التقي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم في العاصمة اليابانية " طوكيو " كلا على حده نائب رئيس المعهد الياباني للدراسات الاقتصادية في الدول النامية" داسوكا هيراتسوكا" ونائب رئيس المؤسسة اليابانية للتجارة الخارجية "تومياسوا ناكومورا".

 وناقش الوزير السعدي معهما جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن واليابان في مجال الاستثمار وإمكانية الاستفادة من الخبرات اليابانية في تطوير قطاع الاستثمار في اليمن من خلال الاستفادة من التجارب اليابانية الرائدة في مجال الاستثمار.

من جهتهما أكد المسئولين اليابانيين استعداد اليابان تقديم الدعم الفني اللازم لليمن لتطوير قطاع الاستثمار وتعزيز الجهود الحكومية الهادفة إلى تطوير بناء القدرات.

حضر اللقاءات وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز عبد الغني.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن