الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس النواب يلتقي الأمين التنفيذي لمنظمة حظر التجارب النووية


اليوم:  23
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2012

أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي على موقف بلادنا الرافض لوجود أي نوع من أنواع الأسلحة النووية وعدم انتشارها في منطقة الشرق الأوسط.

 

أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي على موقف بلادنا الرافض لوجود أي نوع من أنواع الأسلحة النووية وعدم انتشارها في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار رئيس مجلس النواب لدى لقاءه اليوم الأمين التنفيذي لمنظمة حضر التجارب النووية خلو بلادنا من الأسلحة النووية مطالباً الدول التي لم توقع على الاتفاقيات المتصلة بهذا الشأن وفي مقدمتها الكيان الصهيوني التوقيع على هذه الاتفاقية.

 وأوضح رئيس مجلس النواب أن بلادنا تتبع حاليا الخطوات الإجرائية للمصادقة على مشروع قانون حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وذلك حرصاً من جانب اليمن على تنفيذ تعهداتها وتعزيز التعاون والشراكة مع الدول الأطراف في مجال الحظر الكامل والفعال لاستحداث الأسلحة الكيميائية وإنتاجها وتخزينها والاحتفاظ بها ونقلها واستعمالها بالنظر إلى مخاطر هذه الأسلحة والأضرار الفتاكة التي قد تلحقها بالإنسان والحيوان والبيئة عند اللجوء  إليها أثناء المواجهات العسكرية والأعمال الإرهابية.

وشدد رئيس مجلس النواب على أهمية التفريق بين الإرهاب وأفعال الدفاع عن النفس مشيداً بدور المنظمة في هذا المجال.

 من جانبه قدم المسؤول في المنظمة الدولية لحظر التجارب النووية عرضا موجزاً عن نشاط المنظمة مطالباً الدول التي لم توقع بعد على هذه الاتفاقية سرعة استكمال إجراءاتها للمصادقة عليها.

حضر اللقاء عضو مجلس النواب زياد علي صغير شامي ومدير مكتب رئيس مجلس النواب معين يحيى الراعي والقائم بأعمال بالإنابة في سفارة بلادنا في كندا الدكتور أحمد العماد وعدد من أعضاء الوفد


سبأ

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن