الصفحة الرئيسية

تنفيذي الامانة يناقش ترتيبات وإعداد مشروع الموازنة العامة لأمانة العاصمة للسنة المالية 2013 م


اليوم:  10
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
ناقش المكتب التنفيذي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ترتيبات إعداد مشروع الموازنة العامة لأمانة العاصمة للسنة المالية 2013 م والإجراءات المطلوبة لتنفيذ سياسات مالية في مجالات الموارد والاستخدامات المالية.

وناقش الاجتماع بحضور وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي التعليمات العامة التي يجب الالتزام بها من قبل جميع الجهات والوحدات الإدارية ( المركزية والمحلية ) عند إعداد مشاريع موازناتها للسنة المالية 2013م .

من جانبه أكد رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالأمانة رئيس لجنة الموازنة الدكتور حسين السراجي أن ما يعتمد من ميزانية للعاصمة صنعاء التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من ثلاثة ملايين نسمة على مستوى الأبواب المالية الأول والثاني والدعم المركزي الاستثماري تعد موازنة ضئيلة .

وقال " أنه يتم اعتماد 300 درجة وظيفية في السنة للعاصمة صنعاء بينما يتم اعتماد آلاف الدرجات للمحافظات الأخرى مع العلم أن المتقدمين
للوظيفية العامة هم من كل المحافظات اليمنية الأخرى ويتم قبولهم بناءً على قرار مجلس الوزراء في هذا الشأن ".

لافتاً أن ذلك يؤدي الى حرمان أبناء المديريات العشر بالأمانة من التوظيف وأن ذلك التوزيع  يعرض قيادة أمانة العاصمة لحرج شديد في كل سنة وظيفية إزاء إجراءات التوظيف .


من جانبه دعا مدير عام مالية الأمانة عبده المقالح مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية بسرعة تقديم مشاريع الموازنة في وقتها المحدد وأن
تكون موازنة حقيقية وجادة مع الالتزام وفق ما ورد في الكتاب الدوري الخاص بالموازنة والصادر من وزارة المالية .

مشيراً إلى أنه سوف يتم الالتزام بالنسب المتعلقة بنمو الموارد حرفياَ ودون تهاون .

وكانت لجنة الموازنة أقرت في وقت سابق رفع مشاريع الموازنة للسلطة المحلية بالأمانة للسنة المالية 2013م خلال خمسة أيام وتحميل الأجهزة
التنفيذية والمديريات تبعات أي تأخير وذلك استنادا لقانون السلطة المحلية لعام 2000م وبناءً على الكتاب الدوري رقم 62 لسنة 2012م لإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة لسنة 2013م.

حضر الاجتماع وكلاء أمانة العاصمة وعدد من المعنيين في هذا الجانب .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن