الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس النواب يفتتح الندوة الخاصة بالأنظمة والإصلاحات الإنتخابية


اليوم:  13
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
افتتح رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم الندوة الخاصة بالأنظمة والإصلاحات الانتخابية في مجلس النواب التي ينظمها مجلس النواب بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية في مركز التدريب البرلماني بمجلس النواب والممتدة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي مستهل أعمالها رحب رئيس المجلس بكافة المشاركين في هذه الندوة ومشيداً بالتعاون القائم بين مجلس النواب والمعهد الديمقراطي الوطني للشئون الدولية من خلال عقد العديد من الفعاليات التي تعزز من التعاون بين الجانبين وفي سبيل توطيد هذه العلاقة لتصب في مجرى التعاون القائم بين بلادنا والولايات المتحدة الأمريكية وتخدم مصالح الشعبين اليمني والأمريكي الصديقين.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى جملة من المهام التي أضطلاع بها نواب الشعب في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة متطرقاً إلى الخطوات التي قام بها المجلس في هذا السياق ومنها تزكية مرشح الرئاسة التوافقي الوحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2011م ودعم إجراء هذه الانتخابات والمساهمة بإنجاحها ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني والموافقة على برنامجها العام.

وأضاف الراعي مواكبة المجلس للمتغيرات الجارية في المجتمع وحرصه على إنجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ,, متطرقاً إلى السعي الحثيث للأحزاب والتنظيمات السياسية والعلماء والمشائخ والشخصيات الوطنية من أجل تحقيق الحوار الوطني الشامل الذي لا يستثنى منه أحد لإخراج اليمن من ظروفه الحالية إلى ظروفاً أفضل تواصل من خلال نتائج المؤتمر الذي يؤمل عليه لصنع حياة أفضل وأجمل لمجتمعنا اليمني.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى مسيرة التطور التاريخي للعملية الديمقراطية في بلادنا والتي نشاءت منذ عهد الملكة بلقيس وأروى.. متمنيا النجاح لهذه الندوة إن تخرج بنتائج إيجابية تحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها.

كما تحدث في الندوة مدير البرامج في المعهد الديمقراطي للشئون الدولية جيف فوكس .. مشيراً إلى أن اليمن مقبل على نظام إنتخابي سيفضي إلى تطوير الأنظمة الإنتخابية التي سلكها اليمنيون للارتقاء بالتجربة خطوات إلى الأمام.

هذا وقد تخلل أعمال الندوة النقاشات والتي هدفت إلى التعرف بالنظم الإنتخابية بميزاتها وعيوبها .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن