الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لدى اليمن


اليوم:  13
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي الجديدة لدى اليمن السفيرة بتينا موشايت.

وفي مستهل اللقاء رحب الاخ رئيس الوزراء بالسفيرة الجديدة بتنيا موشايت.. معربا عن تمنياته الصادقة لها بالتوفيق والنجاح في عملها بما يعزز اواصر العلاقات المشتركة بين اليمن والاتحاد الاوروبي.. مؤكدا ان الحكومة ستقدم كل العون اللازم لتسهيل مهمتها وانجاح عملها.

ونوه الاخ باسندوة بالدور الفاعل للاتحاد الاوروبي في دعم اليمن في كافة المجالات ووقوفه الدائم الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن.. مؤكدا الحرص على الدفع بالعلاقات بين اليمن والاتحاد الاوروبي الى افاق رحبة من التطور والنماء بما يعزز المصالح المتبادلة.

بدورها عبرت رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي عن تقديرها الكبير للدور الذي يقوم به رئيس الوزراء وحكومة الوفاق الوطني من اجل امن واستقرار اليمن.. مجددة التاكيد على ان الاتحاد الاوروبي يقف بقوة مع اليمن ووحدته وسيستمر في دعمة الكامل لحكومة الوفاق الوطني ومساعدة الشعب اليمني على تجاوز الاوضاع الراهنة.

وتناول اللقاء مجالات التعاون الثنائية القائمة بين اليمن والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما جرى مناقشة الخطوات التي انجزت على طريق التحضيرات لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل واهمية انجاحه، اضافة الى الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، ودعم المجتمع الدولي في هذا الجانب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن