الصفحة الرئيسية

الصندوق العربي للإنماء يقدم 54 مليون دولار لتنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي بصنعاء


اليوم:  20
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
وقع اليوم بصنعاء بالأحرف الأولي على اتفاقية تمويلية بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 54 مليون دولار تكرس للمساهمة في تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة صنعاء.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المستشار القانوني بالصندوق الدكتور حسيب الرسول العبيد بحضور وزير الدولة أمين العاصمة عبد القادر هلال ووزير المياه والبيئة الدكتور عبد السلام رزاز، يقدم الصندوق العربي 54 مليون دولار للمساهمة في تمويل إنشاء المرحلة الرابعة من مشروع شبكات الصرف الصحي في العاصمة صنعاء.

ويهدف المشروع الى الاسهام في معالجة الأوضاع البيئية في بعض المناطق بالعاصمة صنعاء من خلال إنشاء شبكات الصرف الصحي في المناطق ذات الأولوية حيث يعتبر جزء من برنامج تطوير مرافق المياه والصرف الصحي في مدينة صنعاء الهادف إلى تطبيق المخطط الشامل للمياه والصرف الصحي الخاص بالعاصمة.

كما يشتمل المشروع على انشاء شبكة رئيسية وثانوية وفرعية للصرف الصحي في مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء وتوفير الخدمات الفنية اللازمة المتعلقة بطرح المناقصات والاشراف على تنفيذ الأعمال.

وعقب التوقيع اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي باسهامات الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم تنفيذ مشاريع البنية التحتية والخدمية في اليمن.. منوها بحرص الصندوق على الاستجابة لاولويات الإحتياجات التنموية اليمنية.

من جهته اكد المستشار القانوني بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي استعداد الصندوق مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاح لليمن.. مشيدا بمستوي التعاون القائم بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

يذكر ان حافظة مشاريع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في اليمن تبلغ " 510" مليون دولار، كما قدم الصندوق في وقت سابق من العام الجاري منحة تمويلية لليمن بقيمة " 10 " ملايين دولار للاسهام في إعادة تأهيل شوارع العاصمة صنعاء حيث من المقرر أن يتم طرح مناقصات التنفيذ قريبا بعد ان تم اعتماد الترتيبات والتحضيرات اللازمة لبدء التنفيذ .

حضر مراسم توقيع الاتفاقية وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ووكيل الوزارة لقطاع برمجة المشاريع الدكتور عبدالله عبد المجيد ووكيل القطاع الفني بامانة العاصمة المهندس معين المحاقري والوكيل المساعد للمشاريع الممولة خارجيا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي المهندس محمد المسوري ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة المهندس أبراهيم المهدي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن