الصفحة الرئيسية

تركيا تقر تمويل إنشاء ثلاثة مراكز لغسيل الكلي في أربع مدن يمنية


اليوم:  23
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع مدير وكالة التعاون والتنسيق الدولية التركية (تيكا) البرفسيور "فاروق بوزكوز" القضايا المتصلة بالأنشطة التمويلية التي تعتزم الحكومة التركية تدشينها في اليمن عبر الوكالة.

وفي اللقاء أعرب الوزير السعدي عن ترحيب حكومة الوفاق الوطني بمبادرة الحكومة التركية بافتتاح مكتب لوكالة التعاون والتنسيق الدولية التركية ( تيكا ) بصنعاء، معتبرا هذه المبادرة تجسد حرص الحكومة التركية على تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي مع اليمن.

وأشار الوزير السعدي إلى أهمية التسريع بتخصيص المنحة التركية المقدمة لليمن خلال الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك في الـ 27 من شهر سبتمبر المنصرم والبالغة مئة مليون دولار، لافتا إلى أنه تم الإعداد النهائي للمشاريع التي يمكن الاستفادة من المنحة التركية في تمويل إنشاءها وتشمل مجالات التعليم والطاقة والصحة والزراعة.

من جهته كشف مدير وكالة التعاون والتنسيق الدولية التركية (تيكا) عن اعتزام الوكالة تمويل إنشاء ثلاثة مراكز لغسيل الكلى في العاصمة صنعاء وتعز والحديدة إلى جانب إنشاء مركز آخر في مدينة عدن، لافتا إلى أن تمويل إنشاء مراكز غسيل الكلى جاء بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء التركي " رجب طيب اوردغان ".

وأكد مدير وكالة التعاون والتنسيق الدولية التركية ( تيكا ) أن الوكالة بصدد الإسهام في تمويل العديد من مشاريع حصاد المياه إلى جانب مشاريع أخري في قطاعات التعليم والصحة والنقل والطاقة.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور علي الجبل.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن