الصفحة الرئيسية

انعقاد اللجنة الفنية التحضيرية للجنة الوزارية اليمنية – التركية


اليوم:  23
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
عقدت اللجنة الفنية التحضيرية للدورة السادسة لاجتماع اللجنة الوزارية اليمنية – التركية اليوم بصنعاء برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الخارجية سالم سلمان ومساعدة المدير العام في وزارة الاقتصاد التركية أمينة سيانديال.

ناقش الاجتماع آفاق تطوير العلاقات التجارية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، وكذا للتحضيرات والترتيبات الخاصة بعقد اجتماع اللجنة الوزارية في دورتها السادسة يوم غد السبت والمواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة، وكذا البرتوكولات والاتفاقيات التي سيتم توقيعها من قبل الجانبين في ختام الاجتماع.

وفي الاجتماع أعرب وكيل وزارة الصناعة عن أمله أن تخرج الاجتماعات بنتائج إيجابية تخدم أهداف وتطلعات البلدين، مشيرا إلى أن اليمن تحظى باهتمام دولي خاص ويحاول الجميع تقديم الدعم المادي لها، منوها بالدور الذي لعبته الحكومة التركية في هذا المجال خاصة في مؤتمر المانحين، حيث قدمت 100 مليون دولار.

واستعرض الوكيل سلمان المقترحات والتصورات لتعزيز التعاون فيما بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية، وكذا الاتفاقيات والبرتوكولات المطروحة على جدول أعمال اللجنة الوزارية.

من جانبها أشارت مساعدة المدير العام في وزارة الاقتصاد التركية إلى العلاقات الطيبة بين تركيا واليمن، مؤكدة أن اجتماع اللجنة سيعزز العلاقة التجارية والاقتصادية في مختلف المجالات.

وقالت " نحن نتابع باهتمام التطور الاقتصادي في اليمن ونأمل أن نعمل على المساهمة في تطور ونمو اليمن في هذا المجال "، معربة عن أملها أن يحقق هذا الاجتماع النجاح المطلوب في البلدين الشقيقين.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن