الصفحة الرئيسية

الولايات المتحدة تشيد بالخطوات المنجزة في العملية الانتقالية السياسية في اليمن


اليوم:  24
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بالخطوات المنجزة في العملية الانتقالية السياسية في اليمن ترجمة لمبادرة مجلس التعاون الخليجي الموقعة خلال العام الماضي.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية وتلته المتحدثة الرسمية باسم الوزارة فكتوريا نولاند مساء أمس في واشنطن بمناسبة مرور عام كامل على توقيع المبادرة الخليجية التي ارتكزت عليها التسوية السياسية في اليمن.

وقالت نولاند:" تهنئي الولايات المتحدة الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني والشعب اليمني بقيامهم بخطوات ملموسة تهدف إلى تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي للمرحلة الانتقالية السياسية في اليمن خلال 12 شهرا مضت، بما في ذلك بدء الترتيبات الدقيقة والمدروسة لتدشين الحوار الوطني القادم".

وأضافت :" الآن، نرى أنه من المهم أن يمضي الحوار إلى الامام وبشكل شامل وشفاف وفي الوقت المناسب بُغية معالجة القضايا الأساسية لمستقبل اليمن".

واعتبرت نولاند في ذات الوقت أن المشاركة الواسعة لكافة أطياف المجتمع اليمني بما فيهم الجنوبيون والحوثيون والنساء ومنظمات المجتمعات المدني والشباب وسكان المناطق الريفية وغيرها، تعتبر مسألة أساسية وتصب في إنجاح الحوار. . موضحة أن بلادها تقف جنباً إلى جنب مع المجتمع الدولي لدعم العلمية الانتقالية في اليمن .

وتابعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية قائلة :" نؤكد إلتزام الولايات المتحدة الثابت لدعم جهود الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني والشعب اليمني في الوقت الراهن بهدف تحقيق إصلاحات فعلية عبر المبادرات السلمية".

وأثنت على جهود قادة دول مجلس التعاون الخليجي في سبيل توفير المناخ المناسب لهذا التحول السياسي الحاصل في اليمن حاليا والذي سيضع قواعد واسس الانتخابات الوطنية في فبراير 2014م وسيساعد في تأمين مستقبل مزدهراً وأمناً لليمن.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن