الصفحة الرئيسية

مجلس القضاء يوجه باستيعاب توصيات المؤتمر الثامن للمرأة المتعلقة بتحسين البنية التشريعية والقانونية


اليوم:  3
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2012
استعرض مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي ناصر سالم ، مذكرة وزير العدل بشأن الآلية التنفيذية لتوصيات المؤتمر الثامن للمرأة المتعلقة بتحسين البنية التشريعية والقانونية بما يضمن شراكة حقيقية للمرأة اليمنية في مختلف المجالات وتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص تحقيقاً للمساهمة الفاعلة للمرأة.

وأشاد المجلس بالآلية التنفيذية المقدمة من وزير العدل ووجه بالعمل على مواصلة السير في تنفيذها واستيعاب التوصيات في الخطط وبرامج السلطة القضائية.

وأقر المجلس إحالة موضوع المتظلمين من مساعدي النيابة العامة إلى لجنة التسويات لتسوية درجاتهم القضائية وفقاً للمعايير المقرة من مجلس القضاء الأعلى.

كما استعرض المجلس تقرير وزير العدل حول مشاركته والوفد المرافق له في الدورة الثامنة والعشرين لمجلس وزراء العدل العرب المنعقدة بمقر الجامعة العربية في القاهرة في الـ26 من نوفمبر الماضي , واستمع إلى خلاصة عن المشاركة فيما يعزز العمل العربي المشترك بين المؤسسات المعنية بالعدالة.

وكان المجلس قد استعرض عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة ، وأقر محضر جلسته السابقة ووافق عليه.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن