الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يفتتح مركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى الجمهورية بعدن


اليوم:  4
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
افتتح رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم في اطار زيارته الحالية لمحافظة عدن مشروع مركز الغسيل الكلوي للاستصفاء الدموي بهيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن، بعد اعادة تأهيله وتوسيعه وتجهيزه.

وطاف الاخ رئيس الوزراء باقسام المركز واستمع من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد العنسي ورئيس هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور علي عبدالله الى اعمال التوسعة والتجهيز للمركز التي بلغت تكلفتها 115 مليون ريال بتمويل حكومي، لترتفع قدرة المركز الاستيعابية من خمسة عشر وحدة للغسيل الى ثمانية وعشرين وحدة، إضافة الى توسعة وتحديث الوحدات التابعة له كوحدة تقطير المياه وغيرها من الوحدات الاخرى.

وأشارا الى انه تم تزويد المركز بأحدث الاجهزة الطبية في مجال غسيل الكلى، اضافة الى زيادة حصته من الادوية والمستلزمات الطبية في موازنة العام المقبل 2013م، بزيادة خمسة ألاف جلسة غسيل لترتفع الجلسات الى 18 الف جلسة غسيل سنويا .

وتبادل رئيس مجلس الوزراء الاحاديث مع المرضى المتواجدين بالمركز والذي تجرى لهم جلسات غسيل للكلى .. متمنيا لهم السلامة والشفاء بأذن لله تعالى.. كما استمع الى ارائهم حول الخدمات والرعاية الطبية التي يتلقونها ومدى الاهتمام بهم من قبل الاطباء والعاملين في المركز.. وحث بهذا الخصوص العاملين على مضاعفة العناية الطبية بالمرضى .. مشيرا الى الدور المعول على توسعة وتجهيز هذا المركز في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

ونوه الاخ باسندوة بالتجهيزات الحديثة في المركز والتي وصفها بالشيء المشرف.. مؤكدا اهتمام الحكومة بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين واعطائها الاولوية القصوى باعتبارها حق اساسي من حقوق المواطن.

حضر الافتتاح وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الكهرباء الدكتور صالح سميع ومحافظ عدن وحيد على رشيد ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية ياسر الحرازي وعدد من المسئولين في السلطتين التنفيذية والمحلية بالمحافظة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن