الصفحة الرئيسية

وفاة وإصابة 130 شخصاً في حوادث عبث بالسلاح خلال نوفمبر الماضي


اليوم:  9
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
تسببت حوادث العبث بالسلاح التي وقعت خلال نوفمبر الماضي في وفاة وإصابة 130 شخصاً منهم 36 طفلاً و12 امرأة في معظم المحافظات...

وأوضح تقرير عن الأجهزة الأمنية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن حوادث العبث بالسلاح أودت بحياة 24 شخصاً منهم 6 أطفال و3نساء ،فيما تسببت في إصابة 106 آخرين من بينهم 39 طفلاً وامرأة .. مبينا 61 من ضحايا العبث بالسلاح كانوا هم الجناة على أنفسهم ، فيما كان 14 من المجني عليهم ضحايا لأفراد من أسرهم ، و5 آخرين كانوا ضحايا لأصدقائهم ، وبقية الضحايا كان الجناة عليهم من الغرباء.
وأشار التقرير إلى أن حوادث العبث بالسلاح البالغ عددها 124حادثة امتدت إلى 18 محافظة في مقدمتها أمانة العاصمة بعدد 27 حادثة ، يليها تعز بـ 18 حادثة، وحجة 13 حادثة ، وإب 10 حوادث ، وذمار 9 حوادث، وعمران 8 حوادث، ومأرب 7 حوادث، وسجل معد 6 حوادث في كل من محافظتي صعدة والحديدة، فيما توزعت بقية الحوادث بأعداد متقاربة على محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، عدن ، المحويت، لحج، أبين، شبوة، وريمة.
وأرجع التقرير أسباب وقوع تلك الحوادث إلى الإهمال الأسري ، وتفشي السلاح في أوسط المجتمع، بالإضافة إلى عدم معرفة التعامل مع السلاح ، وأسباب أخرى في مقدمتها ثقافة حمل السلاح الرائجة في أوساط المجتمع.


سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن