الصفحة الرئيسية

وزير النفط يبحث مع سفيري فرنسا واليابان مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري


اليوم:  31
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2012
بحث وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم مع سفير جمهورية فرنسا بصنعاء فرانك جيله مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري في قطاعات النفط والغاز والمعادن وسبل تعزيزها وتطويرها.
 

وفي اللقاء ثمن وزير النفط مواقف فرنسا ورعايتها لجهود إخراج اليمن من الوضع الحالي بعد أزمات العام 2011م وبداية العام الحالي ..وقال" لقد تجاوزنا الأسوأ بفضل تعاون الأشقاء والأصدقاء رعاة المبادرة الخليجية وحكمة اليمنيين الذين سيفوتون الفرصة على كل من يحاول توتير الأجواء خصوصا بعد قطع شوط كبير في العملية السياسية وبنجاحها سيكون هناك وضع أفضل للجوانب الأخرى".

ونوه بالجهود التي يبذلها السفير الفرنسي وحرصه على المتابعة المباشرة لأنشطة الشركات الفرنسية في اليمن والعمل على زيادة الاستثمارات الفرنسية سواء في قطاع النفط والغاز أو القطاعات الأخرى.

وتطرق الوزير دارس الى السبل الكفيلة بزيادة المشاريع والاستثمارات الفرنسية في اليمن خاصة وان هناك توجيهات مباشرة من الرئيس الفرنسي أثناء زيارة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى فرنسا مؤخرا للشركات الفرنسية بزيادة الاستثمار في اليمن خصوصا بعد تحسن الأوضاع.

من جانبه أكد السفير الفرنسي بصنعاء ضرورة تعزيز الجهود فيما يتعلق بوقف الاعتداءات التي تتعرض لها أنابيب النفط والغاز وما يترتب على ذلك من خسائر يتكبدها اليمن وتؤثر على الكثير من مشاريع التنمية .. وقال" لقد حان الوقت لكي ينتقل اليمن إلى مرحلة الاستقرار السياسي والأمني والذي سينعكس ويشجع المستثمرين على اتخاذ خطوات جادة للعمل في عدة مجالات".

كما التقى وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس اليوم سفير اليابان بصنعاء كاتسويوشي هاياشي.

وفي اللقاء رحب وزير النفط والمعادن بسفير اليابان الجديد..معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات اليمنية اليابانية التي تعتبر من العلاقات القديمة والمتميزة تطورا في مختلف المجالات.

وجدد وزير النفط والمعادن الدعوة للشركات اليابانية الراغبة بالاستثمار في اليمن في قطاعات النفط والغاز والمعادن ..مؤكدا أن الوزارة والحكومة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة بما يضمن نجاح عمل الشركات الاستثمارية.

وثمن الوزير دارس مواقف اليابان الداعمة لأمن واستقرار اليمن خلال الأزمة التي مر بها خلال العام الماضي.

من جانبه أشار السفير إلى أهمية تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة وان وزارة النفط تقوم بحملة ترويج للاستثمارات النفطية والمعدنية في اليمن.

ولفت إلى انه سيقوم بالتواصل مع الشركات اليابانية والجهات الرسمية في بلاده لاستقطاب الشركات اليابانية للعمل في اليمن لاستغلال الفرص المتاحة خصوصا وان اليمن يزخر بالعديد من الثروات الممكن استغلالها وكذا إمكانية عقد لقاءات لعرض الفرص الاستثمارية على هذه الشركات سواء في اليمن أو اليابان .

حضر اللقاءان رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن