الصفحة الرئيسية

وزير النفط يعود الى صنعاء بعد زيارة لتركيا ومشاركته في مؤتمر الطاقة


اليوم:  17
الشهر:  يناير
السنة:  2013
عاد الى صنعاء اليوم وزير النفط والمعادن احمد دارس بعد زيارة للترويج للاستثمار في بلادنا لكل من الجمهورية التركية ودولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت عدة ايام.

ووصف وزير النفط والمعادن لوكالة الأنباء اليمنية (سبـأ) نتائج زيارته التي جاءت تلبية للدعوة الموجهة اليه من نظيره التركي بأنها كانت ممتازة وحرصت على إيجاد آلية لمتابعة نتائجها وتنفيذ ما تم الاتفاق علية على ارض الواقع.

مشيرا إلى انه عرض خلال التقاءه بأكثر من أربعين شركة تركية عاملة في مجال النفط والغاز والمعادن وتوليد الطاقة الفرص الاستثمارية المميزة التي تتمتع بها بلادنا خاصة في مجال النفط والغاز والمعادن .

لافتا إلى أن أغلب الشركات التركية أبدت اهتمامها الكبير للاستثمار في بلادنا بكل جدية وقامت بعضها بالتوقيع المباشر مع الجانب اليمني لاستخراج الذهب خاصة في المنطقة الغربية من اليمن باتجاه الشمال.

في حين سيتم التوقيع على اتفاقيات مع شركات تركية أخرى اثناء الزيارة المرتقبة لوزير الطاقة والمصادر الطبيعية التركي لبلادنا منتصف الشهر القادم .

وبـين وزير النفط والمعادن انه تم الترويج للاستثمار في اليمن بمجال النفط والغاز والمعادن خلال أعمال مؤتمر الطاقة واللقاء الوزاري العربي ودول أمريكا الجنوبية الذي أختتم أعماله بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا فضلا عن التقاه على هامش المؤتمر بعدد من الشركات العالمية العاملة في المجال النفطي من بينها شركة اكسون العالمية .

كما التقى وزير النفط والمعادن احمد دارس عقب مشاركته في المؤتمر بصاحب السمو سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة حيث بحث العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وإيلاء الجانب الاستثماري المزيد من الاهتمام.

وأشار وزير النفط إلى أن حاكم إمارة رأس الخيمة وجه المعنيين بإيلاء الاستثمار في اليمن الأولوية الكبيرة في القريب العاجل ، وتقديم كافة التسهيلات لوفود وزارة النفط والمعادن للترويج للاستثمار النفطي في ليمن وتذليل لقاءاتهم بالشركات النفطية العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

موضحا انه تم الاتفاق المبدئي بين هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية باليمن و أحدى الشركات التابعة لحكومة رأس الخيمة لاستغلال واستخراج الذهب والمعادن بمنطقة الجوف التي تزخر باحتياطيات كبيرة من الذهب والأحجار وخام الجرانيت والرخام وغيرها من الثروات الممكن استكشافها والاستفادة من عوائدها لتحقيق التنمية المنشودة خاصة في مناطق الامتياز.

وأعرب وزير النفط والمعادن عن شكره وامتنانه للتعاون الملحوظ لدى الأخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتسهيلات المقدمة في هذا الجانب وانعكاسه الايجابي بازدياد أعداد رجال الأعمال وأصحاب الشركات الإماراتية وإبداء رغباتهم للاستثمار في اليمن في شتى المجالات وخاصة في مجال النفط والغاز والمعادن مما يدل على متانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن