الصفحة الرئيسية

وزير الإعلام يعود إلى صنعاء بعد زيارة للمملكة العربية السعودية


اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
عاد إلى صنعاء اليوم وزير الإعلام على أحمد العمراني والوفد المرافق له بعد زيارة إلى المملكة العربية السعودية استغرقت عدة أيام.

وأجرى وزير الإعلام على العمراني خلال الزيارة مباحثات مع نظيره وزير الإعلام والثقافة السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة تناولت سبل تعزيز وتطوير التعاون الإعلامي بين مختلف الأجهزة الإعلامية في البلدين توجت بالتوقيع على البرنامج التنفيذي للتعاون الإعلامي بين وزارة الإعلام اليمنية ووزارة الثقافة والإعلام السعودية.

بالإضافة إلى توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون والتبادل الإخباري بين وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووكالة الأنباء السعودية (واس)، وذلك بما يحقق التبادل البرامجي والإنتاج المشترك، وتبادل الخبرات الفنية والإعلامية من خلال تبادل الزيارات الثنائية للكوادر المختصة في مختلف الأجهزة والمؤسسات الإعلامية والصحفية في البلدين، بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات التدريبية والتأهيلة المتخصصة التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

كما قام وزير الإعلام علي أحمد العمراني خلال زيارته للمملكة العربية السعودية بزيارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، واستمع والوفد المرافق له الذي ضم رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير طارق الشامي والمهندس محمد غانم رئيس قطاع التلفزيون قناة عدن، من رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن صقر الغامدي، ونائب رئيس الجامعة الدكتور جمعان بن رقوش، وعمداء الكليات، إلى شرح عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي.

وجرى خلال الزيارة بحث التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجال الإعلام الأمني الذي توليه الجامعة عناية خاصة في إطار مفهوم الأمن الشامل الذي تتبناه الجامعة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن