الصفحة الرئيسية

وزير النقل يتفقد سير أداء ميناء الحاويات بعدن


اليوم:  2
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
تفقد وزير النقل الدكتور واعد باذيب ومعه وكيل محافظة عدن أحمد سالم ربيع، سير أداء ميناء الحاويات بعدن.

واطلع الوزير باذيب خلال التفقد على سير عملية مناولة البضائع لشركة ( إيه، بي، إل فلوريدا) الملاحية التي عادت إلى ميناء عدن مؤخراً بعد أن عزفت عن التعامل مع الميناء في الفترة الماضية، بالاضافة الى الخط الملاحي الآخر (بي، آي، إل) والتي تحمل على متنها (2200) حاوية.

وأكد بأن عدن لديها مؤهلات خطوط عالمية محورية، داعياً المسئولين في إدارة ميناء عدن ومؤسسة الموانئ بالعمل بروح الفريق الواحد لاستعادة دور الميناء كما كان في السابق.

وأشار الدكتور باذيب إلى أن الميناء حقق انجازات في مناولة الحاويات بلغت (268) ألف حاوية خلال الفترة الماضية وسيتم رفع قدرته إلى (500) ألف حاوية خلال أقرب فترة قادمة.

وكان وزير النقل ناقش مع قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وإدارة ميناء الحاويات، مستوى النشاط الجاري في الميناء وما يشهده من تقدم ملموس في عملية مناولة الحاويات.

واستعرض الإجتماع الذي حضره رئيس موانئ خليج عدن سامي سعيد فارع، والمدير التنفيذي لميناء الحاويات بعدن احمد عبد الواسع الخطة الفنية للصيانة الدورية لأصول الشركة الثانية للعام الجاري، وبما يساهم في رفع جاهزية الميناء لاستقبال البواخر ذات الاعماق الكبيرة وصولاً إلى التطوير المنشود للنشاط الملاحي في مدينة عدن كسابق عهدها ..

وأكد الاجتماع أن ميناء عدن يعتبر حالة استثنائية في النشاط التجاري.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن