الصفحة الرئيسية

استعراض الترتيبات المتعلقة بالاجتماع التشاوري بين الحكومة والمانحين


اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
عقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اجتماع موسع مع ممثلي الدول الراعية لمؤتمر الرياض للمانحين والبنك الدولي لاستعراض الترتيبات المتعلقة بانعقاد الاجتماع التشاوري بين الحكومة اليمنية ومجتمع المانحين والمقرر في ال 13من الشهر الجاري .

وناقش الاجتماع الذي شارك فيه مدير عام مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اليمن المهندس سعد العريفي والمدير القطري للبنك الدولي بصنعاء وائل زقوت ونائب السفير السعودي بصنعاء بندر العتيبي التفاصيل المتعلقة بالتحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع التشاوري والذي سيكرس لتقييم مدي ايفاء حكومة الوفاق الوطني والمانحين بالتزاماتهم المعلنة خلال مؤتمر المانحين وسير إنجاز عمليات تخصيص التعهدات المقدمة من المانحين لليمن .

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي على أهمية ايفاء المانحين بالتزاماتهم المعلنة خلال مؤتمر الرياض للمانحين وعقد لقاءات تشاورية كل ثلاثة وستة اشهر لتقييم مدي التزام الحكومة اليمنية ومجتمع المانحين بالالتزامات المتفق عليها خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

واشار الدكتور السعدي الى أن الاجتماعات التشاورية بين الحكومة والمانحين تهدف الى تحديد الصعوبات التى تواجه سير انجاز التخصيصات للتعهدات المقدمة لليمن في مؤتمر الرياض للمانحين وتقديم التسهيلات اللازمة لتجاوز هذه الصعوبات وكذا تقييم التزام كل طرف بتعهداته المعلنة خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

من جهته أكد مدير عام مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية حرص مكتب مجلس التعاون الخليجي في اليمن على الاسهام بدور فاعل في تذليل الصعوبات والتسريع بتخصيص التعهدات الخليجية المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين .

وجدد المهندس سعد العريفي حرص دول مجلس التعاون الخليجي على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمساعدة حكومة الوفاق على تلبية استحقاقات المرحلة القادمة.. منوها بمستوي التعاون القائم بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي .

من جهته أكد نائب السفير السعودي بصنعاء حرص المملكة العربية السعودية على مواصلة تقديم الدعم اللازم للدفع بالأوضاع في اليمن صوب الاستقرار المنشود.. مشيدا بمستوى التعاون المشترك بين اليمن والمملكة .

حضر الأجتماع وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور علي الجبل .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن