الصفحة الرئيسية

السفير التركي بصنعاء يؤكد حرص تركيا على دعم أمن واستقرار اليمن


اليوم:  3
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي مع السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان جملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن وتركيا وسبل تعزيزه وتطويره وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين .

وفي اللقاء أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي تبديه تركيا لتوسيع وتطوير مجالات التعاون الثنائي مع اليمن.. مؤكدا حرص حكومة الوفاق الوطني المماثل على تعزيز اطر التعاون المشترك مع تركيا.

وناقش الجانبان الترتيبات المتعلقة بزيارة وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أنقرة غدا والتي ستكرس لمناقشة تخصيص المنحة التركية المقدمة لليمن خلال الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في نيويورك في الـ 27 من سبتمبر الماضي والمقدرة بـ 100 مليون دولار .

من جهته أكد السفير التركي بصنعاء استعداد الحكومة التركية تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لدعم العملية السياسية القائمة في اليمن .. منوها بخطوات التقارب المتسارعة التي قطعتها العلاقات اليمنية التركية .

وناقش الجانبان التفاصيل المتعلقة باللغط الإعلامي الذي رافق ملابسات احتجاز سفينة تحمل شحنة من الأسلحة خلال الأيام القليلة الماضية واتجاه بعض وسائل الإعلام إلى نشر معلومات غير دقيقة ومغلوطة تتضمن الإشارة إلى كون هذه السفينة وافدة من تركيا وهو ما يتقاطع مع الحقيقة التي توصلت إليها السلطات اليمنية وتم إعلانها وهي ان هذه السفينة وافدة من إيران إلى اليمن .

وجدد السفير التركي بصنعاء حرص الحكومة التركية على دعم مقومات الأمن والاستقرار في اليمن .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن