الصفحة الرئيسية

بريطانيا ترحب ببيان مجلس الأمن حول اليمن وتؤكد أن المجتمع الدولي لن يقف متفرجاً إزاء من يقوضون العملية السياسية


اليوم:  16
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
رحبت المملكة المتحدة بالبيان الرئاسي الذي أصدره مجلس الأمن الدولي أمس لدعم العملية السياسية الجارية حاليا في اليمن، وقبيل مؤتمر الحوار الوطني الشامل المقرر انطلاقه في 18 مارس المقبل.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستير برت في بيان صدر اليوم في لندن:" نرحب ببيان رئيس مجلس الأمن الدولي, والذي وجه رسالة واضحة لتأكيد التزام المجتمع الدولي بدعم قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وكذا الإشادة بالتقدم الملموس الذي تحقق حتى الآن في العملية الانتقالية الجارية في اليمن".

وأضاف:" إن المملكة المتحدة ترى بأن الحوار الوطني الذي سيجمع شمل ممثلي مختلف فئات المجتمع اليمني بما فيها المرأة والشباب والجنوبيين، هو مسألة حيوية لبناء يمنٍ أكثر أمناً وازدهاراً".

وأردف الوزير البريطاني قائلا:" وبالطبع فإن هذا الهدف لن يتحقق إذا استمرت تدخلات أولئك الذين يتطلعون إلى إفشال المرحلة الانتقالية السياسية"، معلنا موقف بلاده المؤيد لبيان مجلس الأمن القوي، والذي أكد بأن المجتمع الدولي لن يقف متفرجاً على الأشخاص الذين يسعون إلى تقويض المرحلة الانتقالية السياسية وعلى وجه التحديد الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض".

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن