الصفحة الرئيسية

مجلس القضاء يناقش سياسة القبول في المعهد العالي للقضاء


اليوم:  18
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
ناقش مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي ناصر سالم، سياسة القبول في المعهد العالي للقضاء...

... للدفعة الـ21 للعام 2013م – 2014هـ بهدف تلافي القصور التي أظهرها الواقع العملي لتمكين الراغبين في الالتحاق بالدراسة بالمعهد من جميع المحافظات ومراعاة بعض المحافظات التي حرمت في الماضي لتغطية احتياجاتها من القضاة وأعضاء النيابة العامة، وشكل المجلس لجنة من أعضائه لدراسة المقترح إلى الاجتماع القادم.
واستعرض المجلس البيان رقم (10) لسنة 1434هـ الصادر عن المنتدى القضائي فرع أمانة العاصمة.. وتبين للمجلس أن جميع المطالب التي أشار إليها البيان محل اهتمام المجلس ويعمل على تحقيقها وبعضها سبق تحقيقه ، والمجلس إذ يقدر ما يقوم به أعضاء السلطة القضائية من تحقيق للعدل والفصل في قضايا المواطنين، وفي نفس الوقت فأن المجلس يهيب بأعضاء السلطة القضائية القيام بواجباتهم والحرص على أداء أعمالهم في المحاكم والنيابات وعدم تأخير الفصل في قضايا المواطنين.
وأكد المجلس أن التسويات الخاصة بالإخوة الإداريين العاملين في المحاكم والنيابات لسنوات الخدمة محل اهتمام وقد أوشكت الجهات المعنية على استكمالها وإحالتها إلى الخدمة المدنية وفقا للقانون.
وكان المجلس استعرض عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، وأقر محضر جلسته السابقة.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن