الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني


اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة اليوم وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني الآن دنكن والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الثنائي القائمة بين اليمن والمملكة المتحدة، والآفاق المتاحة لتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين والصديقين.

وتناول اللقاء الترتيبات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والاسناد الدولي لضمان نجاحه بما يساعد على العبور باليمن الى بر الامان، اضافة الى التنسيق المشترك للاستفادة من اموال وتعهدات المانحين في مشاريع تنموية تخدم تحريك عجلة الاقتصاد وتنعكس ايجابا على معيشة وحياة المواطنين خاصة من الفقراء.

وتطرق اللقاء إلى الدور البريطاني في هذا الجانب، بما في ذلك التحضيرات الجارية لعقد اجتماع مجموعة اصدقاء اليمن في لندن مطلع الشهر القادم، لمناقشة وتقييم مدى التقدم المحرز في تخصيص تعهدات المانحين وتجاوز اية عراقيل في هذا الجانب.

وفي مستهل اللقاء رحب الأخ رئيس الوزراء بزيارة الوزير البريطاني والوفد المرافق له، مشيدا بدعم المملكة المتحدة الصديقة لليمن، وما توليه من اهتمام ومساندة لاستكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .. منوها بالعلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين والحرص المتبادل على تمتين اواصرها في كافة المجالات، بما في ذلك الاستفادة من الخبرات البريطانية في ادارة وتشغيل ميناء عدن من خلال المساعدة في أعداد وإنزال مناقصة دولية تنافسية لإدارة وتشغيل الميناء بشكل شفاف.

وتطرق الأخ باسندوة إلى مستجدات الأوضاع الراهنة وما تقوم به حكومة الوفاق الوطني من جهود لمواجهة مختلف التحديات التي أفرزتها الأحداث الماضية، والدور المعول على الأشقاء والأصدقاء في المساعدة للخروج من الوضع الراهن، معربا عن ثقته في أن المجتمع الدولي لن يتوانى عن فرض عقوبات رادعة بحق اي طرف يحاول عرقلة العملية السياسية الجارية.

بدوره جدد وزير التنمية والتعاون الدولي البريطاني التأكيد على دعم بلاده الكامل لوحدة اليمن وايجاد حل لجميع القضايا والمشاكل بما يرضي جميع الأطراف، مشيرا الى حرص بريطانيا والمجتمع الدولي على مساندة جهود الحكومة اليمنية لتجاوز الاوضاع الراهنة، وتقديم الدعم اللازم لذلك.

وأكد الوزير البريطاني أن المجتمع الدولي يقف مع اليمن في عدم السماح لأي دولة بالتدخل في شئونه الداخلية، أو لأي طرف عرقلة العملية السياسية الجارية.

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وامين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي، ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن