الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل السفير الكندي غير المقيم لدى اليمن


اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة ، اليوم بصنعاء سفير كندا غير المقيم لدى اليمن توم ماكدو نالد.

حيث جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وكندا في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمؤتمر الحوار الوطني المزمع عقده خلال الشهر الجاري، والجهود المبذولة لتهيئة الأجواء اللازمة لضمان نجاحه وتحقيق الأهداف المنشودة منه.

وأشار رئيس الوزراء إلى الخطوات التي تم تحقيقها حتى الآن في إطار التسوية السياسية وانعكاساتها الإيجابية على الجوانب الامنية والخدمية والاستقرار الاجتماعي.. موضحاً أن حكومة الوفاق تعمل بكل قوة من اجل استقرار اليمن وإحداث التغيير الذي يلبي تطلعات عامة الناس فضلاً عن محاربتها للفساد.

وعبر عن تقديره لمواقف كندا الداعمة للجمهورية اليمنية في العديد من المجالات.. متمنياً للشعب الكندي الصديق دوام الازدهار والرخاء.

من جانبه نوه السفير الكندي بالتسوية السياسة في اليمن والتي قدمت النموذج الذي ينبغي الأخذ به في معالجة القضايا والوصول إلى تحقيق السلام.. مؤكداً أن حكومة بلاده تراقب باهتمام شديد الوضع في اليمن انطلاقاً من واقع علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وكذا لأهمية الموقع الاستراتيجي لليمن في المنطقة .

وقال "أن كندا بما تملكه من خبرات على استعداد تام للتعاون مع اليمن وخاصة في مجال السياسي وإدارة شئون الحكم".

ولفت السفير الكندي إلى أن بلاده تقف وبقوة مع انجاح مؤتمر الحوار الوطني والدفع بعملية التنمية والتطور في اليمن.. منوها بالدور الذي تقوم به حكومة الوفاق الوطني في سبيل استقرار اليمن.

حضر اللقاء القنصل الفخري لكندا في صنعاء عبد الملك زبارة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن