الصفحة الرئيسية

مجلس القضاء يهيب بالداخلية وأمين العاصمة والمحافظين بتوفير الحماية الأمنية لمقرات المحاكم والنيابات


اليوم:  25
الشهر:  مارس
السنة:  2013
أهاب مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي ناصر سالم، بوزارة الداخلية وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات بالعمل على توفير الحماية الأمنية لمقرات المحاكم والنيابات وسرعة ضبط المعتدين وتقديمهم إلى العدالة...

واستعرض الاجتماع البيانات الصادرة عن فروع المنتديات القضائية ومذكرات رؤساء الاستئناف التي تضمنت التنديد بما حصل من اعتداءات سافرة على مقرات وأعضاء السلطة القضائية بعضها من متهمين فارين من وجه العدالة كما حصل من إطلاق نار على محكمة ونيابة مديرية قعطبة محافظة الضالع أثناء انعقاد الجلسات ، وأخرى من بعض رجال الضبطية القضائية كما حصل من قبل مدير مديرية معين بأمانة العاصمة على نيابة غرب أمانة العاصمة ، وكذا حادثة إحراق سيارة رئيس محكمة العدين محافظة إب.
كما استعرض المجلس مذكرة وزير العدل المتضمنة مقترحاً بتحديد الشهر الثاني للعطلة القضائية بشهر شعبان من عام 1434هـ الذي يبدأ من تاريخ 10 يونيو 2013م واستناداً إلى نص المادة (73) من قانون السلطة القضائية رقم (1) لسنة 1991م .
ووافق المجلس على تحديد الإجازة القضائية لهذا العام بشهر شعبان عام 1434هـ أي من تاريخ 10 يونيو حتى 10 يوليو 2013م، على أن يقوم رؤساء المحاكم ونيابات الاستئناف بتكليف العدد الكافي من القضاة وأعضاء النيابة العامة بنظر القضايا المستعجلة وأعمال التوثيق والقضايا التي على ذمتها مساجين وفقاً للقانون.
وفيما واصل المجلس مناقشة مشروع تسويات أعضاء السلطة القضائية، استعرض عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن