الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية التركي


اليوم:  27
الشهر:  مارس
السنة:  2013
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم وعلى هامش اجتماعات مؤتمر القمة العربية الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة وزير الخارجية التركي أحمد داوود اغلو ، حيث اعرب الأخ الرئيس عن سعادته بهذا اللقاء ،مشيرا إلى ما يربط البلدين من أواصر تاريخية وعلاقة حميمية...

واعرب الأخ الرئيس عن شكره وتقديره للمساعدات التركية التي قدمت وتقدم لليمن في إطار المنطقة الصناعية والإسهام في المساعدات مع الدول الصديقة والمانحة ، ورحب الأخ الرئيس بالاستثمارات التركية في اليمن ، مؤكدا أنها سوف تحظى بالدعم والرعاية والتسهيل.
من جانبه اكد وزير الخارجية التركي حرص تركيا المطلق على سلامة وأمن واستقرار اليمن ، واكد أن تركيا جاهزة للمساعدة والعمل من أجل إنجاح المصالحة الوطنية والخروج من الظروف الصعبة إلى بر الأمان ، وشدد على أن العلاقات اليمنية التركية لها طابع خاص وسوف تتطور إلى أفاق أكبر في المستقبل القريب.
هذا وقد تم الطرق إلى موضوع تهريب الأسلحة من تركيا إلى اليمن ، وفي هذا الصدد أكد وزير الخارجية التركي أن الحكومة التركية سوف تلاحق مرتكبي عمليات التهريب ، منوها إلى أن السلطات المعنية تبذل جهودا من أجل القبض على الجناة وعدم التكرار.
حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن