الصفحة الرئيسية

وزير التخطيط يكشف عن ترتيبات لانعقاد اجتماع تشاوري بين اليمن والمانحين في مايو القادم


اليوم:  5
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي عن ترتيبات مكثفة تجري للتحضير لانعقاد اجتماع تشاوري بين اليمن ومجتمع المانحين خلال مايو القادم...

وأكد الوزير السعدي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه تم الاتفاق بين الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والمانحين على عقد اجتماع تشاوري موسع هو الثاني من نوعه في مايو القادم يكرس لتقييم ما أنجز على صعيد الإيفاء بالالتزامات المتفق عليها بين الجانبين والمحددة في وثيقة المساءلة المتبادلة التي أقرت في مؤتمر الرياض للمانحين المنعقد في الرابع من سبتمبر المنصرم.
وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أن ثمة تفهم وتجاوب من قبل المانحين لليمن للتسريع بتخصيص التعهدات المقدمة لليمن قبيل الموعد المحدد لانعقاد الاجتماع التشاوري الثاني و تنشيط آلية عمل الجهاز التنفيذي لتسريع وتيرة استيعاب المبالغ، التي تم التعهد بها في تنفيذ المشاريع ذات الأولوية.
واعتبر أن انعقاد الاجتماع التشاوري الثاني بين اليمن والمانحين في مايو القادم يندرج ضمن الاتفاق بين الجانبين على عقد لقاءات تشاوريه منتظمة لتقييم سير تنفيذ وإنجاز نتائج مؤتمر الرياض والاجتماع الرابع لمجموعة اصدقاء اليمن في نيويورك ومدى التزام الجانبين بالإيفاء بتعهداتهما.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن