الصفحة الرئيسية

فريق استقلالية الهيئات يستدعي أمين عام مؤتمر الحوار لتوضيح أسباب تأخر طلب المعنين من الجهات ذات العلاقة


اليوم:  20
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
استدعى فريق عمل استقلالية الهيئات وقضايا خاصة اليوم أمين عام مؤتمر الحوار الوطني الدكتور أحمد عوض بن مبارك لتوضيح الأسباب فيما يخص عدم التواصل مع الجهات المطلوبة للاستماع إلى المعنيين فيها والتي كانت مقررة اليوم بحسب خطة عمل الفريق التي أقرت الأربعاء الماضي...

وفي جلسة الفريق المنعقدة برئاسة رئيس الفريق الدكتور معين عبدالملك، أشاد بن مبارك بتجانس أعضاء وعضوات الفريق الذي يعمل بروح الفريق الواحد ويضم كوكبة متميزة من مختلف مكونات المجتمع من سياسيين واكاديميين ومثقفين وشباب ومنظمات مجتمع مدني، موضحا أن التواصل مع الجهات المعنية يحتاج إلى وقت لا يقل عن أربعة أيام على الأقل، حيث أن خطة الفريق أقرت الأربعاء فيما الخميس والجمعة الماضيين كانا اجازة وتعذر فيهما التواصل مع الجهات المعنية.
وبشأن الاستفسارات المطروحة من أعضاء وعضوات الفريق عن سبب الإهمال في التغطية الإعلامية لنشاط مجموعات العمل المنبثقة عن الفريق. أفاد بن مبارك أنه سيوجه المركز الاعلامي بالتغطية ومواكبة عمل الفريق ومجموعاته إلى جانب متابعة طواقم الاعلام الرسمي للقيام بالتغطية اللازمة.
وحول أداء موظفي الأمانة العامة الذي اعتبره الكثير من أعضاء وعضوات الفريق بغير المتفاعل والمواكب لاعمال الحوار. أرجع أمين عام مؤتمر الحوار سبب ذلك الى الشركة المعنية بالتوظيف والتي تم التعاقد معها من قبل الأمم المتحدة، نافيا الشائعات التي تقول بإنه يقوم بتوظيف أقارب له أو عمل محاصصة من الأحزاب.
وكان أعضاء وعضوات الفريق وجهوا انتقادات للامانة العامة لعدم استكمال توجيه المذكرات الخاصة بدعوة المعنيين في الجهات المعنية للحضور اجتماع الفريق للاستماع اليهم وعدم تغطية القنوات الفضائية خاصة الرسمية لعمل الفريق، مشددين على أهمية إصدار نشرة يومية تستعرض أعمال كل فرق عمل المؤتمر دون استثناء وبما يسهل لأعضاء وعضوات فرق العمل الاطلاع على إنجازات كل فريق ويسهم في تبادل الخبرات فيما بينها خاصة المحاور المتداخلة بين بعض المكونات.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن