الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن


اليوم:  23
الشهر:  أبريل
السنة:  2013
استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم ، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور غلام رباني بوبال، بمناسبة انتهاء فترة عمله بصنعاء والتي استمرت سبع سنوات...

وفي مستهل اللقاء أعرب الأخ الرئيس عن تقديره البالغ لما قام به ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن خصوصا وأن فترة عملة كانت في ظروف مضطربة وحروب هنا وهناك واحتياجات صحية استثنائية خاصة عند نشوب الأزمة مطلع 2011م.
وأشار إلى أن الجهود التي بذلها كانت كبيرة ورائعة وعكست مدى تعاون منظمة الصحة العالمية الكبير مع اليمن.
وتمنى الأخ الرئيس للدكتور غلام رباني التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية، منوها بأهمية إقامة مراكز لمكافحة أمراض البلهارسيا والملاريا والأمراض المعدية.
من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أن عمله لفترة السبع السنوات الماضية تميزت بكل جد وإخلاص وذلك لحبة لليمن واليمنيين.
وعبر عن تقديره الكبير للتعاون الذي لقيه خلال تلك الفترة من جميع المسؤولين والجهات المختصة وفي مقدمتها وزارة الصحة، مشيرا إلى أن جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي كانت كبيرة وواضحة خلال الحملات الصحية وتوجيهاته التي كان لها أثر بالغ في النجاح تلك الحملات.
وقال " نهنئكم يا فخامة الأخ الرئيس على ما أنجزتموه في طريق خروج اليمن من الأزمة وبصورة استثنائية استطعتم تجنيب اليمن ويلات الحرب الأهلية واصبح اليمن يمثل نموذجا ومثالا يحتذى به في منطقة الشرق الأوسط ".
إلى ذلك قدم وزير الصحة الدكتور أحمد قاسم العنسي خلال اللقاء إيضاحات تفصيلية للأخ الرئيس حول إنجازات الوزارة للفترة الماضية، مشيرا إلى أنه تم تجهيز وحدات صحية إسعافية للطوارئ على مستوى جميع المحافظات تستقبل الإصابات والأمراض بمختلف أشكالها، وكذا مراكز للتدريب والتأهيل والاستعداد لوضع حجر الأساس لمشاريع صحية كبيرة.
وأشار إلى قرب تدشين العمل في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الصحية بالعاصمة صنعاء، والتي تشتمل عدداً من المستشفيات التخصصية ذات المستوى الرفيع بالإضافة إلى قيام مشاريع صحية في عدد من المحافظات.
كما أوضح وزير الصحة طبيعة النشاطات الماضية في الميدان الصحي وعلى مختلف مستوياتها، مشيدا باهتمامات وتوجيهات الأخ الرئيس في تطوير الجانب الصحي والرفع من مستواه.
وقد أشاد الأخ رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة التي بذلها وزير الصحة خلال الفترة الاستثنائية العصيبة وما قدمته الوزارة من خدمات صحية وإسعافية على مختلف مستوياتها.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن