الصفحة الرئيسية

فريق القضية الجنوبية يستمع لرؤية حزب التجمع اليمني للإصلاح لمحتوى القضية (نص الرؤية للصحف)


اليوم:  12
الشهر:  مايو
السنة:  2013
أستمع فريق عمل القضية الجنوبية في جلسته اليوم برئاسة رئيس الفريق محمد علي أحمد إلى رؤية حزب التجمع اليمني للإصلاح حول محتوى القضية الجنوبية.

وتضمنت الرؤية التي قدمها عضو الفريق عن حزب الإصلاح علي عشال على مقدمة وتوصيف من ثلاثة أبعاد تضمن الأول البعد السياسي وأحتوى الثاني على البعد الاقتصادي فيما تضمن الثالث البعد الحقوقي والقانوني.

ووافق الفريق على تأجيل عرض رؤية التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري حول محتوى القضية إلى يوم غد الاثنين.

من جانب آخر، دعا السفير الأردني لدى اليمن سليمان الغويري اليمنيين إلى استغلال الإجماع الإقليمي والدولي مع اليمن للخروج من الوضع الراهن الذي تمر به البلاد والتوافق على حل قضاياهم من خلال مؤتمر الحوار الوطني.

وأوضح السفير الأردني في كلمة القاها لدى حضوره جانبا من اجتماع فريق عمل القضية الجنوبية اليوم ان أمام اليمن فرصة ذهبية تتمثل بالاجماع الدولي والإقليمي الداعم لليمن في هذه المرحلة وأن هذه الفرصة لن تتكرر وعلى اليمنيين استغلالها الاستغلال الأمثل في حل قضاياهم.

وأكد السفير الأردني أن الضمانة الوحيدة لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته لن تكون دولية أو إقليمية بل بيد اليمنيين أنفسهم. داعيا جميع الأطراف اليمنية إلى تجاوز الماضي وعدم البحث فيه وأن يكون النظر إلى الماضي بقدر ما يستفاد منه لبناء الحاضر والمستقبل وأخذ العبرة من ذلك.

ودعا السفير الغويري جميع الأطراف استغلال الفرصة المتاحة المتمثلة بمؤتمر الحوار الوطني والتقاء جميع المكونات بمختلف رؤاهم لإنجاز بقية خطوات المرحلة الانتقالية والتي لم يتبق منها إلا فترة محدودة مقارنة بحجم القضايا الكبيرة والمطلوب إنجازها خلالها والمتمثلة بإعداد الدستور والاستفتاء عليه والسجل الانتخابي.

ونوه السفير الأردني بعمق العلاقات الأخوية الحميمة بين البلدين الشقيقين، وقال:" إن اليمن والأردن تربطهما علاقات أخوية وتعاون كبير في جميع المجالات". مجددا وقوف بلاده إلى جانب اليمن للخروج من الأزمة الراهنة ودعمها لوحدته وأمنه واستقراره.

وأبدى السفير الأردني استعداد بلاده وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني بن الحسين برفد اليمن بالخبرات والامكانات الأردنية في الجانب الإداري والتنظيمي سواء في الجانب المدني أو العسكري .. مشيرا إلى وجود خبراء أردنيين ضمن فريق هيكلة القوات المسلحة.


نص رؤية التجمع اليمني للإصلاح:

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن