الصفحة الرئيسية

مجموعة النازحين واللاجئين بمؤتمر الحوار تزور حرض


اليوم:  17
الشهر:  مايو
السنة:  2013
اطلعت مجموعة النازحين واللاجئين المنبثقة عن فريق الحقوق والحريات بمؤتمر الحوار خلال زيارتها الميدانية لمديريتي (عبس، وحرض )، على أوضاع النزلاء من الأطفال اليمنيين والأفارقة المتواجدين حاليا بمركز حماية الطفولة بحرض، وعددهم (تسعة وخمسين ) طفلا أغلبهم أفارقة.

وتعرفت المجموعة التي يرأسها الدكتور قاسم المفلحي خلال الزيارة على قضايا الأطفال الذين تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولات تهريبهم إلى الأراضي السعودية والمرحلين من قبل السلطات السعودية.

واستمعت إلى إيضاح من قبل إدارة المركز حول مجمل الخدمات الاجتماعية والصحية وكذا التوعوية للمركز، وكيفية إسهامه في تخفيف معاناة أولئك الضحايا من الأطفال المتسربين عن أوساطهم الأسرية، والاليات المتبعة في تأمين إعادتهم إلى أسرهم لممارسة حياتهم وحقوقهم الطبيعية المكفولة.

واستقبلت المجموعة التقارير التوضيحية والوثائق المرفوعة من قبل النازحين جراء الحروب التي شهدتها محافظة صعدة وبعض مديريات حجور بمحافظة حجة مع الحوثيين وتبعاتها من الانتهاكات والجرائم الحقوقية التي تعرضوا لها جراء تلك الأحداث الدامية.

وأهابت المجموعة بالسلطة المحلية والمنظمات الناشطة إلى مساندة جهودها وسرعة موافاتها بأي قضايا شائكة باعتبار نزولها فرصة لاحتواء وتصنيف الانتهاكات الحقوقية الشائعة في المحافظة وخصوصا في مدينة حرض.. مؤكدة أنها ستتعامل مع مجمل تلك القضايا بروح الأمانة والمسئولية وأنها ستسهم بدورها في طرح المقترحات والحلول العاجلة بشأن القضايا الأكثر انتهاكا وممارسة.

هذا وتواصل المجموعة مهامها وتحرياتها في العديد من المناطق المرسومة ضمن خطتها الميدانية بمديريات ( كشر، عبس ، وخيران المحرق.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن