الصفحة الرئيسية

افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه بحجة بتكلفة تزيد عن 342 مليون ريال


اليوم:  24
الشهر:  مايو
السنة:  2013
افتتح أمين عام المجلس المحلي لمحافظة حجة أمين القدمي ومعه وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري عبدالواحد الحمدي اليوم مشروعي حاجز وادي بين أحمد بمديرية المحابشة وخزان منطقة الغُرز بمديرية الشاهل بتكلفة تزيد عن 92 مليون ريال على نفقة صندوق التشجيع الزراعي والسمكي...

واستمع القدمي والحمدي ومعهما وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي إلى شرح من مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة عبدالله راجح حول السعة التخزينية لحاجز بني أحمد التي تبلغ ألفين و750 متر مكعب من المياه، فيما تبلغ سعة خزان الغُرز المائية 60ألف متر مكعب.
كما وضع أمين عام محلي حجة أمين القدمي ومرافقوه حجر الأساس لسد وادي الحِسيّة بمديرية المحابشة بتكلفة تقديرية 250مليون ريال بتمويل صندوق التحسين الزراعي والسمكي، والذي تُقدر سعته التخزينية بـ(مليون و363 متر مكعب).
وأكد القدمي أهمية هذه المشاريع الحيوية في رفد مصادر المياه في المديريتين بما يكفل تأمين الكميات اللازمة من المياه للزراعة .. مشدداً على ضرورة الاسراع في عملية تنفيذ سد وادي الحِسيّة ليتسنى الاستفادة منه على المدى القريب.
وحث السلطات المحلية بالمديريتين على أهمية النهوض بقطاع الزراعة ودعم هذا القطاع الحيوي والعمل على تجاوز أي صعوبات قد تواجه المزارعين.
شارك في الافتتاح أمين عام محلي مديرية المحابشة ناصر هبة وعدد من المسؤولين والمهندسين ذوي العلاقة بوزارة الزراعة ومحافظة حجة.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن