الصفحة الرئيسية

نائب رئيس البنك الدولي تجدد حرص البنك على مواصلة دعم مسارات التنمية في اليمن


اليوم:  24
الشهر:  مايو
السنة:  2013
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم في منتجع منطقة البحر الميت بالأردن مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا " انجر اندرسون "، القضايا المتعلقة بالتعاون بين اليمن والبنك الدولي وسبل تعزيزه بما يخدم الأهداف المشتركة...

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تنطلق فعالياته غدا بمنتجع منطقة " البحر الميت " بمشاركة رفيعة المستوى لممثلي ما يزيد عن 23 دولة من كل أنحاء العالم، وأكثر من 40 شركة عالمية في مجالات الاستثمار والبنوك والطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية والاستشارات، التطورات الاقتصادية الراهنة في اليمن واتجاهات الدعم القائمة المقدمة من البنك الدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.
وفي اللقاء ابدى وزير التخطيط والتعاون الدولي تقدير حكومة الوفاق الوطني للدور الفاعل الذي يضطلع به البنك الدولي في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن، منوها بحرص البنك على الإيفاء بتعهداته التمويلية المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين ، معتبرا أن البنك مثل أنموذجا للمؤسسات التمويلية الدولية التي سارعت في الإيفاء بتلك التعهدات.
من جهتها جددت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حرص البنك الدولي على مواصلة تقديم الدعم لمساعدة اليمن على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة والصعبة .. مشيدة بمستوى التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي.
وأكدت انجر اندرسون أن تدخلات البنك الدولي في اليمن تهدف الى مساندة جهود الحكومة اليمنية ودعم قدراتها في مواجهة مجمل التحديات القائمة التي تواجه اليمن وبما يسهم في تعزيز مسارات التنمية والاستقرار المنشود في اليمن.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن