الصفحة الرئيسية

وزير التخطيط والمدير التنفيذي للبنك الدولي يرأسان اجتماعا موسعا للجانبين في صنعاء


اليوم:  23
الشهر:  يونيو
السنة:  2013
عقد اليوم بصنعاء اجتماعا موسعا بين الحكومة والبنك الدولي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والمدير التنفيذي للبنك الدولي " ميرزا حسن ".

وفي مستهل الاجتماع أشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالدور الفاعل الذي يضطلع به البنك الدولي في دعم مسارات الاستقرار والتنمية في اليمن.. منوها إلى إسهامات البنك الفاعلة في حشد الدعم الإقليمي والدولي لليمن .

وأكد الوزير السعدي تقدير الحكومة للحرص الذي أبداه البنك الدولي في الإيفاء بتخصيص تعهداته المقدمة لليمن خلال مؤتمر الرياض للمانحين ومساعدة اليمن في البدء بتنفيذ المشاريع التي تندرج ضمن قائمة الأولويات الحكومية المحددة في برنامج الاستقرار المرحلي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للعامين " 2012م- 2014م .

واستعرض وزير التخطيط والتعاون الدولي التفاصيل المتعلقة بسير تخصيص تعهدات المانحين لليمن خلال مؤتمر الرياض.. منوها في هذا الصدد إلى ضرورة إيفاء المانحين بهذه التعهدات لتمكين الحكومة من تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن قائمة أولوياتها .

وتخلل الاجتماع الذي حضره وزراء المالية والأشغال العامة والطرق والمياه والبيئة والثروة السمكية والتربية والتعليم والصحة العامة والسكان تقديم العديد من المداخلات من قبل الوزراء الحاضرين والتي تمحورت في مجملها حول استعراض سير تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية .

من جهته جدد المدير التنفيذي للبنك الدولي حرص البنك على مواصلة تقديم الدعم الاقتصادي لليمن مشيدا بمستوي التعاون المشترك القائم بين البنك الدولي واليمن .

وأشاد المدير التنفيذي للبنك الدولي بمستوي تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي منوها الى أن البنك الدولي بصدد تعزيز اطر الدعم التنموي والاقتصادي المقدم لليمن.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن