الصفحة الرئيسية

وزير التربية يؤكد ضرورة إعداد مسح شامل لكافة المشاريع التربوية في الجمهورية لضمان انجاز المتعثرة منها


اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  2013
أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول ضرورة إعداد مسح شامل لكافة المشاريع التربوية على مستوى الجمهورية سيما المتعثرة منها لمعرفة اسباب تعثرها والعمل من اجل حلحلتها لما من شأنه إنجازها في اسرع وقت ممكن .

وشدد الوزير الأشول في الأمسية الرمضانية التي ضمت موظفي قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة على ضرورة تحديث بيانات الخارطة المدرسية وفقا للمعايير الوطنية والاحتياجات الفعلية وكذا تطوير التصميم المدرسي بما يسهم في تحقيق مبدأ إيجاد بيئة جاذبة للطلاب .

و تطرق إلى ابرز اشكاليات التصميم المدرسي ومنها إفتقار خمسة الاف مدرسة لغرفة دراسية للمعلمين و اربعة الاف مدرسة تفتقر لمقر للإدارة المدرسية و سبعة الاف مدرسة لايوجد لها حوش فيما 16 ألف مدرسة تفتقر إلى معامل الحاسوب ، منوهاً بجهود قيادة قطاع المشاريع والتجهيزات وموظفيه في سبيل النهوض بمستوى العمل في مختلف المشاريع والأعمال.
.
من جانبه اشاد وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري بمبادرة الوزير الاشول في عقد أمسيات رمضانية لمناقشة قضايا وهموم قطاعات الوزارة كلا على حده لما من شأنه الوقوف على مستوى الاداء والعمل من اجل حلحلت الصعاب والتحديات التي تواجه العمل فيها .

عقب ذلك استمع الوزير الاشول إلى إحتياجات وهموم إدارات القطاع ، مؤكداً حرص قيادة الوزارة وتوجهها الجاد لتلبية كافة الاحتياجات وتذليل الصعاب التي تواجهها .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن