الصفحة الرئيسية

مناقشة التحضيرات الجارية لحملة نظافة ورفع مخلفات البساطين بأمانة العاصمة


اليوم:  2
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
ناقش اجتماع موسع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال، التحضيرات الجارية لحملة النظافة ورفع مخلفات البساطين والأسواق قبل عيد الفطر المبارك.

وتطرق اللقاء الذي حضره أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان وأعضاء الهيئة الإدارية بالأمانة ومدراء النظافة والأشغال والكهرباء والمياه والمرور، إلى آلية تقييم مستوى أداء الخدمات ومعالجة ظاهرة التسول التي انتشرت في شوارع وأحياء العاصمة بشكل غير مسبوق، فضلاً عن دعم كافة أوجه أنشطة العمل الاجتماعي والمبادرات الشبابية.

وتناول الاجتماع الإجراءات المتعلقة بنظافة الحدائق وتهيئتها للزوار خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك، فضلاً عن الإجراءات المتبعة لرفع مخلفات السيول في المناهل وقنوات الأمطار التي تدفقت فيها المياه جراء الأمطار الغزيرة التي منُ الله بها في اليومين الماضيين.

وأشاد أمين العاصمة بجهود أمين محلي الأمانة خلال الفترة الماضية ومكاتب الأشغال العامة والصناعة والتجارة في ضبط وإتلاف 400 طن من المواد الغذائية الفاسدة لتأمين وحماية صحة المواطنين والبيئة.

وأكد هلال ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق بين الجهات المعنية وسرعة رفع مخلفات الأسواق والبساطين أولاً بأول، وتفعيل دور التوعية الإعلامية عبر مكبرات الصوت في الأسواق لرفع المخلفات والحفاظ على النظافة العامة.

ووجه أمين العاصمة الجهات الأمنية بتخصيص أطقم أمنية ثابتة في الأماكن اللازمة في الأسواق لحماية المواطنين المتسوقين وممتلكاتهم من ظاهرة السرقات التي قد يتعرضوا لها عند الازدحام في الأسواق المختلفة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن