الصفحة الرئيسية

شابان ينقذان أسرة كاملة من الغرق بمياه محافظة عدن


اليوم:  11
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
تمكن شابان اليوم من انقاذ أسرة من أهالي محافظة عدن مكونة من سبعة أفراد من الغرق إثر إنقلاب قاربهم الصغير الذي قذفت به أمواج البحر الهائجة بعيدا عن ساحل منطقة الخيسة بمديرية البريقة.

وأفاد رب الأسرة نبهان محمد سالم العوسجي وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن "الشابين أحمد جابر الشيخ الزهرة 24 عاما، وأحمد أحمد السعدي 23 عاما من أهالي محافظة صنعاء تمكنا أثناء تواجدهما للسباحة في ساحل منطقة الخيسة بمديرية البريقة من انقاذي وأسرتي بعد انقلاب قاربنا الصغير بسبب تلاطم الأمواج وهيجان البحر".

وأوضح أن الشابين قاما بتسوية القارب الذي يبلغ طولة متر ونصف المتر، وتمكنا من إعادة أفراد الأسرة الى متن القارب ثم سحبه الى اليابسة لمسافة تزيد عن ثلاثة أميال بحرية.

وأعرب رب الأسرة المكونة من أب وأم وخمسة أولاد عن شكره وتقديره العميق للشابين اللذين قاما بإنقاذهم من خلال تسوية القارب ووضع الأسرة عليه ومن ثم التوجه الى اليابسة بعد أن كان هو وأسرته في مواجهة موت محقق نتيجة لانقلاب قاربهم، حد قوله.

كما أعرب عن شكره لدور جمعيات الصحة للجميع، والهلال الاحمر اليمني، وجمعية المرأة اليمنية للخدمات الاجتماعية في تقديمها الخدمات الطبية اللازمة له ولأفراد أسرته، ولمنحها الشابين أوسمة أنصار الهلال الأحمر اليمني ومنظمات المجتمع المدني بعدن نظير عملهما الانساني.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن