الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل السفير الكوري الجديد لدى اليمن


اليوم:  21
الشهر:  أغسطس
السنة:  2013
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم سفير جمهورية كوريا الصديقة الجديد بصنعاء يونج هولي، وذلك للتعارف بمناسبة تعيينه مؤخرا سفيرا لبلاده في اليمن.

وخلال المقابلة واستمرارا لجهود حكومة الوفاق منذ تشكيلها بشان سعيها الدؤوب لتعديل سعر بيع الغاز اليمني المسال الى السوق الكوري، طالب الاخ رئيس الوزراء الحكومة الكورية البدء بالترتيبات المشتركة الرامية الى تعديل سعر البيع للغاز في اتجاه الاسعار السائدة في سوق الغاز العالمي وذلك قبيل انتهاء العام الجاري.

وشدد الاخ باسندوة على ضرورة التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين لانهاء الفساد الحاصل في صفقة بيع الغاز للسوق الكوري والتي ادت الى خسارة اليمن وشعبها ومسيرة التنمية مئات الملايين من الدولارت خلال الاعوام الماضية هي في امس الحاجة اليها من اجل خير وصالح ابنائها في الحاضر والمستقبل.. معربا عن تطلعه في ان يتفهم الاصدقاء الكوريين ما تمثله هذه الاتفاقية من اجحاف بحق الشعب اليمني الذي يتطلع من حكومة الوفاق ومسيرة التغيير الجارية محاربة الفساد والقضاء على كافة اشكاله وانواعه.

وعبر رئيس الوزراء عن تمنياته للسفير الكوري الجديد لدى اليمن التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية لتطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.. مؤكدا انه سيحظى بكافة اشكال التعاون من قبل الحكومة واجهزتها المختلفة، وبما من شانه تسهيل اداء مهامه على النحو الامثل.

بدوره عبر السفير الكوري عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء.. مشيرا الى انه سيعمل من اجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في المجال الاقتصادي.

وأبدى تفهمه الكامل لما طرحه رئيس الوزراء لما تمثله هذه الاتفاقية من اهمية كبيرة للشعب اليمني الذي يشعر ان ثرواته تهدر.. مؤكدا انه سيقوم بابلاغ حكومة بلاده بهذه المناقشات.

حضر المقابلة وزراء المالية صخر الوجية والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي والنفط والمعادن احمد دارس وامين عام مجلس الوزراء حسن حبيشي ومدير مكتب رئيس الوزراء سالم بن طالب.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن