الصفحة الرئيسية

مجلس النواب يشدد على اهمية متابعة قضايا الصيادين المحتجزين لدى ارتيريا


اليوم:  1
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
بدأ مجلس النواب جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى من دور الانعقاد السنوي العاشر صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي مستهل أعماله القى رئيس المجلس كلمة هنأ فيها أعضاء المجلس بقضاء الإجازة السنوية ودعاهم إلى تعزيز وتماسك الصفوف أكثر من أي وقت مضى وبرؤى ثاقبة نحو المستقبل ومواصلة العمل بمسئولية وطنية عالية وبروح الفريق الواحد .

وشدد على ضرورة تناسي كافة الاختلافات الماضية والعمل بقلوب وعقول نظيفة وفتح صفحة جديدة لإنجاز المهام والأعمال المطروحة أمام المجلس لتضاف إلى ما تم إنجازه في السنوات الماضية لصالح بلادنا وشعبنا اليمني العظيم .

وثمن رئيس مجلس النواب عالياً في كلمته الجهود الطيبة التي يبذلها رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الأخ محمد سالم باسندوه .

وعبر عن ثقته من أن كافة أعضاء مكونات مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيجعلون من مخرجات الحوار ونتائجه علامات مضيئة في المسار السياسي والتاريخي لليمن الحديث ولخدمة مصالحها الكبرى وفي مقدمتها الحفاظ على وحدته الوطنية ورسم كل ما من شأنه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة .

ودعا يحيى علي الراعي الجميع إلى الاستفادة من العبر والدروس التي يشهدها بعض البلدان لتجنيب بلادنا وشعبنا أي ضرر ومكروه .

ولدى مناقشة المجلس لمشروع جدول أعماله لفترة انعقاده الحالية أكد على أهمية قيام الجهات المختصة في الحكومة القضاء على ظاهرة الاختلالات الأمنية وإقلاق السكينة العامة ومحاولة تجاوز الانظمة والقوانين من قبل البعض ومعالجة اسبابها بمسئولية وطنية عالية .

وأكد بهذا الصدد على ضرورة مواصلة المجلس الوقوف على هذه الأعمال مع الجانب الحكومي المختص بالاستناد إلى تقريره المقدم إلى المجلس بهذا الخصوص .

وشدد المجلس على أهمية متابعة قضايا الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى جمهورية ارتيريا ومضاعفة الجهود إلى جانب الجهد الحكومي في هذا الخصوص للإسراع في الإفراج عن المحتجزين من الصيادين اليمنيين .

وفي هذا السياق أقر تشكيل لجنة من بين أعضائه لمتابعة هذه القضية .

إلى ذلك استعرض المجلس محضر لأخر جلسة من جلساته وتقرير مؤجز عن فترة عمله السابقة .

وسيواصل المجلس أعماله صباح يوم غداً الاثنين بمشيئة الله تعالى .

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن