الصفحة الرئيسية

مجلس النواب يقر إعادة مشروع قانون بتعديل بعض مواد قانون هيئة الشرطة الى لجنة مختصة


اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
واصل مجلس النواب عقد جلسات اعماله للفترة الاولى من الدورة الثانية في دور الانعقاد السنوي العاشر صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ يحيى علي الراعي...

وأقر المجلس خلال الجلسة إعادة مشروع قانون بتعديل بعض مواد قانون هيئة الشرطة الى اللجنة المختصة لمزيد من الدراسة مع الجانب الحكومي المعني.
الى ذلك ناقش المجلس وبمسئولية وطنية بالغة أوضاع البلاد السياسية منها و الاقتصادية والمالية والامنية والعسكرية في ضوء ما طرحه بعض أعضاء المجلس.
وأكد نواب الشعب في سياق مداولاتهم حول هذا الموضوع أهميه توحيد الصف ونكران الذات وتغليب المصلحة الوطنية العليا على أي مصلحة أخرى واستشعار الجميع للتحديات والمخاطر التي تواجه البلاد في اللحظات التاريخية الراهنة ومعالجة النواقص و الاخفاقات في بعض المجالات برؤية واقعية وبنظرة تراعي آفاق المستقبل.
وشدد نواب الشعب بهذا الخصوص على ضرورة تجاوز الثغرات و النواقص في العمل من قبل الجهات المعنية سواء كانوا أفراد أو جماعات بما يسهم في تحقيق مزيد من الانجازات لصالح الوطن و الشعب اليمني .. لافتين إلى ضرورة إدراك جميع الأطراف السياسية لمسئولياتها الوطنية تجاه الشعب اليمني كلاً في مجاله والسير بالوطن نحو الافضل وفق المهام الملقاة على عاتق الافراد والجماعات بالاستناد الى الدستور والقوانين و النظم السارية و الأخذ بعين الاعتبار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقيادة سفينة الوطن التي تضم الجميع إلى بر الأمان.
وأهابت مناقشات نواب الشعب بكافة أعضاء تكوينات مؤتمر الحوار الوطني الشامل إلى الخروج بنتائج تعالج مشاكل الواقع الحالي وتعزز من المكاسب وتلبي طموحات وتطلعات الشعب اليمني التواقة نحو المستقبل.
أشاروا إلى أهمية وضع وتنفيذ خطوات لتحقيق الأمن والاستقرار في مختلف المجالات وتلبية الاحتياجات اللازمة للسكان في جميع محافظات الجمهورية.
وفى هذا السياق شدد رئيس مجلس النواب على أهمية تعزيز دور مجلس النواب والعمل بروح الفريق الواحد والتماسك أكثر من أي وقت مضى لتنفيذ المهام الدستورية والقانونية في مجالي التشريع والرقابة وتحقيق ما يخصه من بنود المبادرة الخليجية و آليتها التنفيذية.
ودعا الاخ يحيى علي الراعي الجهات المعنية إلى متابعة تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن معالجة الاضرار التي الحقتها الامطار و السيول مؤخراً في بعض المديريات وكذا معالجة الوضع البيئي في مدينة الحديدة.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله صباح يوم غد الخميس بمشيئة الله تعالى.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن