الصفحة الرئيسية

اللجنة الرئاسية تستكمل المرحلة الأولى من مهمتها لإنهاء التوتر في دماج صعدة


اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
استكملت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء التوتر في منطقة دماج بمحافظة صعدة اليوم برنامج عملها للمرحلة الأولى...

وتمكنت اللجنة خلال هذه المرحلة من إنهاء الاشتباكات وتثبت وقف اطلاق النار بين طرفي النزاع في المنطقة السلفيين و الحوثيين والزام الطرفين بإخلاء المسلحين من كافة مواقع التمترس ووضع المراقبين في تلك المواقع وردم الخنادق واعادة الاوضاع الى طبيعتها وذلك تنفيذا لتوجيهات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في هذا الشأن.
وقد عقدت اللجنة الرئاسية التي تضم في عضويتها محافظ صعدة فارس مناع ويحيى منصور ابو اصبع و علوي الباشا و درهم الزعكري اجتماعا لها صباح اليوم في صعدة قبيل عودتها الى العاصمة صنعاء.
وكرس الاجتماع لتقييم الاعمال المنجزة خلال المرحلة الأولى و المهام والمسؤوليات المناطة بلجان الرقابة المحايدة التي تم نشرها في مواقع التمترس.
وناقشت اللجنة الاتجاهات العامة لخطة عمل المرحلة الثانية من برنامج عملها وبما يكفل ترسيخ دعائم الامن والاستقرار بصفه دائمة في منطقة دماج وتجنب تكرار التوتر بين طرفي النزاع مستقبلا.
وقد ثمنت اللجنة الرئاسية تثمينا عاليا الاهتمام والمتابعة المستمرة التي أولاها الأخ رئيس الجمهورية لأعمال اللجنة فضلا عن إشرافه المباشر على ما أنجزته من مهام.
وعبرت اللجنة عن الشكر لطرفي النزاع السلفيين والحوثيين على ما قدموه من تعاون وتجاوبهما في تنفيذ ما توصلت اليه اللجنة من نتائج مما كان له بالغ الأثر في إنجاح جهودها لإنهاء التوتر في منطقة دماج واحلال الامن والسلام والاستقرار في المنطقة .. معبرة عن الامل في استمرار هذا التعاون خلال المرحلة الثانية والتقيد الصارم بما تم تحديده من قبل اللجنة الرئاسية لتجنب حدوث أية خروقات ولضمان الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة بصفة دائمة.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن