الصفحة الرئيسية

رئيس الجمهورية يستقبل نائب رئيس مجلس الشورى البحريني


اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة نائب رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين جمال فخرو ورئيس لجنه الشئون الخارجية للمجلس الشيخ الدكتور خالد آل خليفة والوفد المرافق .. مرحبا بهم ترحيبا اخويا حارا...

وأشار إلى متانة العلاقات التاريخية والأخوية بين اليمن ومملكة البحرين الشقيقة متناولا النجاحات التي حققتها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية في اليمن وصولا إلى مشارف انتهاء أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنجاح كامل إنشاء الله.
وتطرق إلى ما عانته بلادنا جراء الأزمة التي نشبت مطلع عام ٢٠١١ على خلفيه أزمات ومشاكل كثيرة.
وقال الأخ الرئيس " الحمد لله اننا تجنبنا ويلات الحروب والمحن وغلبنا الحوار من اجل امن وسلامة واستقرار اليمن "" مضيفا " إن الحوار هو الحاجة الأساسية للمجتمعات وعلى طاولته تتم معالجة كل القضايا العالقة بمسئولية وإحساس وطني ومهما اختلف الناس وتقاتلوا فان المرجع في الاخير وحل الخلاف لا يأتي إلا عبر طاولة الحوار ".
وحمل الأخ الرئيس نائب رئيس مجلس الشورى البحريني تحياته وتقديره لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة .. مؤكدا وقوف اليمن إلي جانب مملكة البحرين وتضامنه معها في كل القضايا التي تهمها.
وفي اللقاء عبر نائب رئيس مجلس الشورى البحريني جمال فخرو عن تقديره الكبير للأخ الرئيس ونقل اليه تحيات جلاله الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده ورئيس الوزراء في مملكة البحرين الشقيقة.
وأشار إلى أن علاقات البلدين قوية ووطيدة ولها جذور تاريخية، مشيرا إلى أن خروج اليمن من الأزمة إلى بر الأمان أمر يهم المنطقة كلها باعتبار اليمن الدرع الواقي لها.
ونوه بالجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلها ويبذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل إخراج اليمن إلى بر الأمان وإنجاح المرحلة الانتقالية بكامل متطلباتها.
كما أشاد المسؤول البحريني بما تم إنجازه .. معتبرا نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل خطوة تاريخية نحو المستقبل الأفضل لليمن تواكب حداثة القرن الواحد والعشرين.
حضر اللقاء أمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور على منصور بن سفاع نائب رئيس مجلس الشورى محسن العلفي وعضو المجلس محمد محمد الطيب.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن