الصفحة الرئيسية

اللجنة المصغرة للحلول بفريق القضية الجنوبية تعقد اول اجتماعا لها بحضور المبعوث الأممي


اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
عقدت اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني (لجنة 8+8) أول اجتماع لها عقب تشكيلها صباح اليوم بحضور مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر والأمين العام لمؤتمر الحوار الدكتور أحمد عوض بن مبارك...

وتضم اللجنة في عضويتها عن الجانب الجنوبي كل من محمد علي أحمد وخالد بامدهف ورضية شمشير وبدر باسلمة و لطفي شطارة وعلي عشال و أحمد عبيد بن دغر وعبدالرحمن عمر السقاف .. في حين تضم في عضويتها عن الجانب الشمالي كل من أحمد الكحلاني و محمد قحطان و قادري أحمد حيدر و محمد أبو لحوم و محمد الجنيد وعبدالله نعمان، وتبقى مقعدين عن الجانب الشمالي لم يحسم أمرهما في مكوناتهما السياسية وسيتم البت فيهما لاحقا.
وفي الاجتماع الأول للجنة تحدث المبعوث الأممي بكلمة أشاد فيها بالروح الإيجابية والبنّاءة والإرادة الطيبة التي تتسم بها نقاشات اللجنة، مشدداً أن الهدف من تشكيل اللجنة هو بلورة حل توافقي للقضية الجنوبية يتيح تقدم العملية السياسية.
وقال بنعمر:" إن ساعة القرار حانت، وأن اليمنيين شركاء في المسؤولية لأنهم أصحاب القرار".. مؤكدا حرصه على استمرار دعمه وفريقه للجنة المصغرة ولكافة فرق العمل في مؤتمر الحوار عموماَ في سبيل انجاز المهام المناطة بها.
وكانت اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية اختارت خلال الإجتماع محمد قحطان ناطقا رسميا باسم اللجنة.
وصرح قحطان لوسائل الاعلام عقب الاجتماع ان الاجتماع الأول للجنة شهد نقاشا وتقديم لرؤى القوى والمكونات السياسية في جو من الشفافية والصراحة.
وقال:" لقد ناقشنا الفترة الزمنية والأعمال المعلقة في فريق القضية الجنوبية وما هو مطلوب إنجازه خلال هذه المرحلة"، مبينا أن اللجنة أقرت إنجاز جدول الأعمال والجدول الزمني ومنهجية عمل اللجنة في اجتماع الغد.

 

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن