الصفحة الرئيسية

لجنة التوفيق تناقش نتائج عمل لجنة متابعة تنفيذ المصفوفة الحكومية للنقاط الـ 20+11 و تحفظ حزب الرشاد على تشكيل اللجنة المصغرة لحلول القضية الجنوبية


اليوم:  11
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
ناقشت لجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار الوطني في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس المؤتمر سلطان العتواني نتائج عمل اللجنة المصغرة المكلفة بمتابعة الحكومة فيما يخص الإجراءات التنفيذية للنقاط الـ 20+11.

واستعرض رؤساء فرق العمل خلال الاجتماع مدى تقدم الفرق في إعداد التقارير النهائية لمخرجاتها التي ستقدم الى الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار.. مؤكدين على المسؤولية المشتركة بين رؤساء الفرق ورؤساء المكونات المشاركة في الحوار على حث أعضائها على التفاعل مع بقية الفرق حتى يتم انتهاء المؤتمر في فترته الزمنية المحددة.

وناقشت لجنة التوفيق خلال الاجتماع أسباب تحفظ حزب الرشاد على تشكيل اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية .

وأوضحت اللجنة أن مهمة اللجنة المصغرة هي دراسة موضوع شكل الدولة وأن ما ستتوصل إليه هذه اللجنة سيعرض على فريق عمل القضية الجنوبية بكافة أعضائه الذين يمثلوا مختلف المكونات وأن عمل هذه اللجنة سوف يعبر عن الرأي الجماعي للفريق.

وأجلت اللجنة استعراض الجدول الزمني للفترة المتبقية لمؤتمر الحوار كون رئاسة المؤتمر قد شكلت لجنة لاقتراح الجدول الزمني على ان يعرض على لجنة التوفيق في اجتماعها القادم بالإضافة الى الاستمرار في تأجيل النقاش حول الاطار العام لهيكل وثيقة مؤتمر الحوار إلى الاجتماع القادم.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن