الصفحة الرئيسية

ولي العهد الكويتي يؤكد الدعم الكامل لأمن واستقرار اليمن


اليوم:  17
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
أكدت دولة الكويت دعمها الكامل لأمن واستقرار اليمن، لما من شانه تجاوز كافة التحديات الراهنة وتحقيق التطلعات التنموية للبلاد وخروج اليمن الى بر الامان.

جاء ذلك خلال استقبال ولي عهد أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح في قصر السيف لوزير النفط والمعادن احمد عبدالله دارس والوفد المرافق له .

وتطرق اللقاء الى العلاقات الاخوية بين الشعبين اليمني والكويتي، وسبل تعزيز وتطور هذه العلاقات بين اليمن والكويت في مختلف المجالات في ظل القيادة السياسية لكلى البلدين .. مشيرا إلى عمق العلاقة التي تربط الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

ونقل وزير النفط والمعادن تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وإلى ولي عهده.

وفي اللقاء وضع الوزير دارس ولي عهد الكويتي بصورة ماتوصل إليه مؤتمر الحوار الوطني من إنجازات بناء على المبادرة الخليجية، والذي كان للكويت الدور الفاعل فيها .. مؤكدا في ذات الوقت شكر وتقدير اليمن لدولة الكويت لوقوفها ومساندتها خلال الأزمة ومنذ فجر الثورة اليمنية في مجالات عديدة.

بدوره أكد الشيخ نواف الاحمد بان الكويت يدها ممدودة لكل الاشقاء وفي مقدمتها اليمن لتقديم يد العون والمساعدة والمساندة .. مؤكدا ان اليمن تحضا بخصوصية لما تتمتع به علاقات البلدين منذ وقت طويل والكويت على استعداد تقديم المساعدات لليمن في كل وقت وزمان.

كما التقى وزير النفط والمعادن احمد دارس اليوم سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت وقدم له الشكر على ماتقوم به دولة الكويت في مساندة اليمن على جميع الاصعدة.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات ، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك..

وفي اللقاء نقل الوزير دارس تحايا رئيس مجلس الوزراء الاستاذ محمد باسندوة للأخ رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك .. منوها إلى عمق العلاقة بين الشعبين اليمني والكويتي .. مشيدا بالجهود العربية التي تبذلها دولة الكويت الشقيقة عربيا وعلى وجه الخصوص مع شعبنا اليمني في شتى المجالات.

كما تطرق اللقاء إلى سبل العمل المشترك وتعزيز اعمال الشركات اليمنية والكويتية والتعاون المشترك في مجال النفط والغاز.

وأكد اللقاء على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية في مجالات الاستثمارات المشتركة وحث الشركات والمستثمرين على فتح اعمال واستثمارات مستقبلية في مجالات النفط والغاز والمعادن.

وكان وزير النفط احمد عبدالله دارس وزير النفط والمعادن والوفد المرافق له قد بحث فور وصوله الى الكويت مع معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الكويتي مصطفى الشمالي استثمار وأعمال الشركات الكويتية العاملة في بلادنا وفق توجهات القيادة السياسية وجهود الحكومة اليمنية الهادفة لتحسين بيئة الاستثمار وتطوير خدمة الشركات الكفيلة بتوسيع قاعدة الاعمال في مجال البترول من أجل جذب الشركات العالمية وفي مقدمتها الاستثمارات العربية عامة والكويتية خاصة للاستثمار في اليمن.

واشار وزير النفط والمعادن إلى المزايا والتسهيلات الممنوحة، وترحيب الحكومة اليمنية والشعب اليمني بالاستثمارات الكويتية وتقديم كل المعلومات والبيانات المتعلقة بفرص الاستثمار في القطاعات والفرص المتاحة للاستثمار في مجال النفط والغاز.

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء ووزير النفط الكويتي أهمية تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين ولما يؤكد عمق العلاقة والتعاون والاستثمار الذي من شانه خلق فرص جديدة للعمل والأعمال في مجال البترول.

وأبدى الجانب الكويتي الاستعداد والدعم الكامل لليمن حكومة وشعبا في كافة المراحل لتجاوز التحديات وتحقيق التطلعات التنموية لليمن.

كما تناول الوزير مجالات التعاون في مجالات النفط والاستكشافات النفطية , مؤكدا سعي اليمن الى اشراك دولة الكويت في الاستثمارات في هذا المجال لما فيه خدمة البلدين.


الثورة نت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن