الصفحة الرئيسية

رئيس الوزراء يستقبل السفير الايطالي لدى اليمن


اليوم:  23
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2013
 استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم سفير جمهورية ايطاليا الصديقة لدى اليمن لوشيانو جالي.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والامكانات المتاحة للدفع بها الى آفاق رحبة من التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأبلغ السفير الايطالي الأخ رئيس الوزراء خلال اللقاء قرار الحكومة الإيطالية الصديقة الخاص باستكمال المرحلة الأولى من مشروع منظومة الربط الراداري لشرطة خفر السواحل اليمنية البالغ تكلفته الاجمالية 60 مليون يورو بتمويل ايطالي وعلى ثلاثة مراحل.. مؤكدا ان الشركة الايطالية المنفذة للمرحلة الاولى من المشروع ستستأنف عملها خلال الشهر الجاري بعد التوقف الطارئ جراء الأحداث التي شهدها اليمن في العام ٢٠١١م.

وأكد السفير الايطالي حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة مع الجمهورية اليمنية في كافة المجالات وفي المقدمة ما يتعلق بالجانب الأمني، لما لذلك من أهمية في استقرار الشعب اليمني ودوره المؤثر في التنمية الدائمة وجذب الاستثمارات .. لافتا الى أن إيطاليا الصديقة تعمل دوماً على تشجيع الشركات والمستثمرين الايطاليين للاستثمار في اليمن .

وأشاد رئيس الوزراء بمستوى العلاقات اليمنية الايطالية وما تشهده من تنامي مستمر على كافة الاصعدة.. واصفا هذه العلاقات بالمتميزة والتاريخية التي تعود جذورها الى القرن التاسع عشر.. منوها باسهامات الحكومة الايطالية في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.

ورحب الأخ باسندوة بالاستثمارات الايطالية في اليمن .. مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستحظى بكل أشكال الرعاية والدعم والاهتمام.. لافتا الى ما تبذله الحكومة من جهود لتوفير المناخات الملائمة للاستثمار وتشجيع تدفق الاستثمارات من خلال اتخاذ اجراءات عملية لتسهيل الأعمال وإنجاح اقامة المشاريع الاستثمارية الجادة.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن