الصفحة الرئيسية

رئيس اللجنة العليا للانتخابات يلتقي مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن


اليوم:  8
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2013
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم مدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن السيد هيربي سميث.

جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض عدداً من القضايا والمواضيع المتصلة بالشأن الانتخابي وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بالخطوات التي نفذتها اللجنة في إطار التحضير للقيام بتنفيذ مرحلة القيد والتسجيل الالكتروني.

كما جرى خلال اللقاء الحديث عن العلاقة القائمة بين اللجنة وشركائها سواء على الصعيد المحلي أو الدولي والدور المطلوب لدعم جهود اللجنة في تنفيذ المهام المسندة اليها خلال المرحلة القادمة .

وفي اللقاء أكد مسئول الوكالة الأمريكية بأن أهمية المرحلة الانتقالية تتطلب من اللجنة العليا للانتخابات خلق ثقة لدى المواطنين بشأن المرحلة القادمة من خلال ممارسة العملية الديمقراطية وإجراء الانتخابات العادلة والمسئولة التي تعكس فعلياً إيجابية المرحلة القادمة لدى عامة الناس.

وأكد استعداد بلاده تقديم كافة أوجه الدعم المطلوب للجنة العليا للانتخابات سواء لمرحلة القيد والتسجيل أو أثناء تنفيذ الانتخابات القادمة سواء الرئاسية أو البرلمانية أو المحلية ،ودعا مدير الوكالة الأمريكية كافة المنظمات والهيئات الدولية وفي مقدمتها مؤسسة الأيفس والمعهد الديمقراطي والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة على مواصلة دعم جهود وأنشطة اللجنة العليا للانتخابات والوقوف الى جانبها خلال المرحلة القادمة والهامة في تأريخ اليمن .

بدوره أشاد رئيس اللجنة القاضي الحكيمي بالدعم المقدم من قبل الوكالة الأمريكية والذي ساهم بشكل أساسي في تمويل المناقصة الخاصة بشراء معدات مرحلة القيد والتسجيل الالكتروني.

وقدم القاضي الحكيمي شرحاً موجزاً لمجمل المهام التحضيرية المنجزة من قبل اللجنة والخطوات الجارية لاستكمال تجهيز مركز المعلومات الخاص بمشروع السجل الانتخابي الالكتروني.

وأكد القاضي الحكيمي بأن اللجنة ملتزمة في تنفيذ المهام المسندة اليها وفقاً للمبادئ المتعارف عليها دولياً والمتمثلة بالحيادية والشفافية والمهنية ،مشيراً إلى أن اللجنة وضعت العديد من الشروط والمعايير بشأن الكوادر الفنية المطلوبة للعمل في مركز المعلومات وتم نشر كافة البيانات الشخصية الخاصة بمن تم قبولهم للعمل ضمن المركز في الموقع الالكتروني للجنة ،مؤكداً بأن اللجنة تمضي في خطواتها التحضيرية إلى الأمام وتم الانتهاء من إعداد الخطط الخاصة بالتدريب والتوعية والنزول الميداني .

حضر اللقاء مدير مكتب المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية في اليمن جرانت كيبن.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن