الصفحة الرئيسية

رئيس مجلس الشورى يثمن الدور الروسي الفاعل في اليمن والمنطقة


اليوم:  12
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2013
ثمّن رئيس مجلس الشورى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان ، الدور الفاعل لروسيا الاتحادية في رعاية المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لحل الأزمة اليمنية ومواكبة الحوار الوطني الشامل.

ونوه رئيس المجلس لدى لقائه اليوم سفير روسيا الاتحادية فلاديمير ديدوشكين بمتانة العلاقات اليمنية الروسية.. مستعرضاً مسارها الطويل والمنعطفات التاريخية ببلادنا، والتي برز فيها الأصدقاء الروس قبل الوحدة اليمنية وبعدها، إلى جانب مواقفهم تجاه القضايا العربية عموماً.

وشدد رئيس مجلس الشورى على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف مجالات اقتصادياً وبرلمانياً وسياسياً وعسكرياً، وتفعيل بروتوكول التعاون الثنائي بين مجلس الشورى ومجلس الاتحاد الفيدرالي الموقع عام 2008م.

كما أثنى الأخ عبدالرحمن محمد علي عثمان على نشاط السفير منذ تسلمه مهام عمله الدبلوماسي، معرباً له عن خالص تمنياته بالتوفيق في مهامه.

من جانبه، عبّر السفير الروسي عن سعادته بالقاء الأخ رئيس مجلس الشورى نظراً لما للمجلس وأعضائه من دور مهم خلال المرحلة الراهنة.

وتناول السفير فلاديمير ديدوشكين الأوضاع المحلية والإقليمية، ودور روسيا المساند للحلول السلمية في المنطقة معتبراً النموذج اليمني نموذجاً يمكن الاحتذاء به.

وأكد ضرورة التزام الفرقاء اليمنيين باتفاق التسوية السياسية والمشاركة في أعمال الحوار الوطني الشامل، وتوفير مناخ الاستقرار الملائم لإحداث التغييرات المرجوة وإخراج اليمن من الأوضاع الصعبة.

منوهاً بحرص روسيا الاتحادية على وحدة اليمن واستقراره وأمنه، ورغبة الشركات الروسية الاستثمار في اليمن الذي يمتلك مقومات طبيعية واعدة.

حضر اللقاء أعضاء المجلس، الدكتور عبدالوهاب راوح، واللواء محمد حاتم الخاوي.

سبأنت

 



جميع الحقوق محفوظة للمركز الوطني للمعلومات - اليمن